الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو: نواجه عدوًا شرسًا في غزة وإسرائيل تسعى للسلام

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:07 م
نتنياهو
نتنياهو

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تسعى للسلام وإنها تواجه عدوا شرسا وتقوم بالدفاع عن نفسها، وأن تل أبيب  لن تدخر جهدا من أجل إعادة المحتجزين بقطاع غزة.

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: لم تكن نيتي الحضور هذا العام لأن إسرائيل تخوض حربا من أجل البقاء.

 

 ورغم أن الخطاب لا يذاع خلال أوقات الذروة في الولايات المتحدة وإسرائيل، إلا أن نتنياهو يعلق أهمية كبيرة على ما يقدمه لدول العالم.

 

 وقطع رئيس الوزراء الاسرائيلي  رحلته إلى الولايات المتحدة بسبب التصعيد في الشمال ومن المتوقع أن يعود إلى إسرائيل بعد انتهاء السبت في نيويورك. ورافق الرحلة ممثلون عن عائلات المختطفين.

 

وفو عودة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للمنصة، سمع في الحضور صيحات الاستهجان الصاخبة ومغادرة القاعة إلى جانب آخرين يصفقون .

 

تظاهر آلاف الأشخاص في نيويورك قبيل خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة . وفي اليوم الماضي، نُظمت عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في المدينة للمطالبة بإنهاء الحرب في غزة واحتجاجًا على وصول نتنياهو إلى نيويورك. الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المتوقع حدوث المزيد من المظاهرات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبعض المظاهرات، التي كانت هادئة في الصباح، تحولت إلى أعمال عنف في المساء. واندلعت خلال المظاهرات اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع واعتقلت العشرات من المتظاهرين.

 

وفي الساعة الخامسة في نيويورك، جرت مسيرة إلى مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها، ، "أوقفوا المساعدات الأمريكية لإسرائيل"، و"أعيدوا المختطفين إلى الوطن"، و"أرسلوا". نتنياهو إلى لاهاي." وطالبت الشرطة المتظاهرين بإخلاء الطريق، ورفض المتظاهرون مطلبهم، وبدأت الاشتباكات بين الطرفين انتهت باعتقال المتظاهرين.

كما تم تنظيم احتجاج خارج الفندق الذي يقيم فيه نتنياهو، حيث تجمع مئات المتظاهرين المناهضين لإسرائيل. وهتف الحشد "نتنياهو، سوف نقبض عليك". كما اندلعت اشتباكات هناك أيضاً، وتم اعتقال المتظاهرين.