السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:03 م
حياة كريمة
حياة كريمة

في استجابة سريعة لحالة الطوارئ الصحية بمحافظة أسوان، بادرت مؤسسة حياة كريمة بالتدخل الفوري لتقديم الدعم الإنساني العاجل لسكان قريتين تأثرتا بأزمة صحية، إثر ظهور أعراض نزلات معوية بين المواطنين.

 

ضمن جهودها الرامية لضمان توفر المياه الآمنة، قامت المؤسسة بتوزيع 2000 زجاجة مياه شرب نقية و2000 عبوة عصير، لتلبية احتياجات السكان وتوفير مصادر مياه آمنة.

 

كما قدمت المؤسسة 11 ألف زجاجة محاليل طبية و7500 علبة أدوية، شملت مضادات حيوية وأملاح تعويضية، لدعم المستشفيات والمراكز الصحية المحلية في علاج الحالات المصابة وضمان استمرارية الرعاية الصحية.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن التزام مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم السريع والفعال للمجتمعات في أوقات الأزمات، وسعيها الدؤوب لتخفيف معاناة المواطنين، وضمان سلامتهم وصحتهم.

 

وفي سياق متصل كشف الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تطورات الأوضاع في المحافظة بعد إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية.


وقال محافظ أسوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «عدد الحالات في المستشفيات يتراوح من 20 لـ 30 حالة، ستكون مستقرة مع بداية الأسبوع المقبل ليعود المعدل لطبيعته».


وطمأن المواطنين بشأن ما تردد حول وجود كوليرا أو مياه ملوثة في أسوان قائلا «الكوليرا ليس مرضا يمكن إخفاؤه، الصحة العالمية والمؤسسات الدولية تعمل في مصر، وبالنسبة للمياه الملوثة أبلغ رد هو تواجدي وسط المواطنين وشربي للمياه والشاي»، مؤكدا أن وزير الصحة أجاب إجابات واضحة وصريحة بشأن هذا المرض.