الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دفاتر الذكريات.. مصر تايمز يحاور ياسر ريان نجم الأهلي بالسوبر الإفريقي 1994: الجميع كان ضدنا والتحكيم سبب هزيمتنا من الزمالك

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 05:32 م
ياسر ريان لاعب الأهلي
ياسر ريان لاعب الأهلي

يوفر "مصر تايمز" تغطية شاملة لعشاق كرة القدم في مصر، استعدادًا لمباراة الاهلي والزمالك في القمة الأفريقية المرتقبة، المقرر لها اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.

 

وتعتبر هذه النسخة رقم 33 من البطولة، حيث يدخل الأهلي كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بينما يتطلع الزمالك لحماية لقب الكونفدرالية الإفريقية، سيشهد الملعب مواجهة نارية بين القطبين المصريين، في حدث يجمع بين الحماس والتنافسية.

 

موعد مباراه الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة السوبر المرتقبة على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

الاهلي

ويعرض "مصر تايمز" ذكريات تاريخية من أولى المواجهات بين الأهلي والزمالك على الساحة الدولية، يعود بنا الزمن إلى عام 1994 في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، حيث أقيمت النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

وكانت هذه البطولة تُقام في مباراة واحدة على أرض محايدة، وكانت هذه النسخة فريدة من نوعها حيث جمعت بين فريقين من نفس الدولة، انتهت المباراة بفوز الزمالك بعد أن أحرز هدفًا وحيدًا سجله المهاجم الدولي أيمن منصور في الدقيقة 86، ليحقق الفارس الأبيض لقب البطولة.

 

في سياق الحديث عن تلك الذكريات، شارك كابتن ياسر ريان، لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، الذي شارك في مباراة السوبر 1994، برأيه حول تلك المباراة التاريخية في حوار خاص مع "مصر تايمز" وعن ذكرياته معها ومباراة اليوم المرتقبة.

 

ما هي أبرز المواقف في مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك 1994 ؟

 

الحكم ظلمنا في هذه المباراة ظلم كبير بطرد محمد يوسف من الأهلي، والعركلة التي تعرضت لها كانت تستحق طرد مباشر لكنه تغاضى عنها.

الجميع كان ضدنا في هذه المباراة والزمالك استغل هذه الفرصة بشكل كويس جدًا ونجح في العمل على الجزء التحكيمي الخارجي، الحكم حدثت له أزمة كبيرة عقب هذه المباراة وتعرض للحبس أيضًا.

 

ما هي توقعات مباراة الاهلي والزمالك اليوم في السوبر؟

 

توقعي فوز الأهلي اليوم بنسبة 60% والزمالك 40%، الأهلي هو الأقرب للفوز، وأتوقع تسجيل رامي ربيعة من الكور الثابتة أو وسام أبو علي الذي يسير بخطى ثابتة مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

ياسر ريان لاعب الأهلي

لا أتوقع مشاركة الصفقات الجديدة من الأهلي أو الزمالك ولكن أتوقع مشاركة اللاعب المغربي يحيي عطية الله.

 

وكانت يضم تشكيل الأهلي في السوبر الأفريقي 1994 كالتالي:

 

حراسة المرمى: أحمد شوبير

 

خط الدفاع: هادي خشبة ــ علاء عبدالصادق ــ محمد يوسف ــ عمرو الحديدي ــ إبراهيم حسن

 

خط الوسط: محمود ابو الدهب ــ رضا عبدالعال ــ ياسر ريان

 

خط الهجوم: حسام حسن ــ محمد عبدالجليل

 

وضم تشكيل الزمالك:

 

حراسة المرمى: حسين السيد

 

خط الدفاع: طلعت منصور ــ هشام يكن ــ سامي الشيشيني ــ حسين عبداللطيف ــ إسماعيل يوسف

 

خط الوسط: عفت نصار ــ خالد الغندور ــ أشرف يوسف

 

خط الهجوم: أيمن منصور ــ إيمانويل أمونيكي