السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبد الله السعيد يكسر صيامه منذ رحيله عن الأهلي بالسوبر الإفريقي مع الزمالك

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 11:48 م
عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

عاد عبدالله السعيد، لمنصة التتويج من جديد، بعد حصوله مع الأبيض، على لقب كأس السوبر الإفريقي، في نسخته رقم 33، بعد صيام طويل عن رفع بالبطولات، منذ رحيله عن الأهلي، موسم 2019، وانتقاله لفريق بيراميدز، الجدير بالذكر أن النادي السماوي حصل على كأس مصر، بعد رحيل السعيد للأبيض.

 

 الزمالك بطل السوبر الإفريقي

وحسمت ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، السوبر الإفريقي لصالح الزمالك بالفوز 3-4،  بين القطبين الزمالك، والأهلي، بعد إنتهاء وقت المباراة الأصلي بتعادل الفريقين بهدف للكل، سجل للأهلي وسام أبوم علي، وتعادل للزمالك البديل ناصر منسي، في الشوط الثاني، من المباراة المقامة بين الفريقين في السوبر الإفريقي.

 

 أحداث الشوط الأول بين القطبين بالسوبر الإفريقي

نجح الأهلي فى إنهاء الشوط الاول بالتقدم بهدف نظيف سجله وسام أبو علي أمام الزمالك في السوبر الإفريقي رقم 33.

 

وجاء التقدم بهدف أول من ركلة جزاء عن طريق وسام أبو علي، فى الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول في السوبر الإفريقي، بعد التدخل العنيف من حمزة المثلوثي، ضد أكرم توفيق، في لقاء القطبين الأهلي والزمالك، فى السوبر الإفريقي في نسخته رقم 33، على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وكانت البداية ساخنة من جانب أصحاب الرداء الأحمر، حيث شنوا هجمات خطرة على العرين الأبيض، كان مصدرها التحركات الإيجابية للمهاجم وسام أبو علي، وكان رد فعل الدفاعات الزملكاوية استخدام القوة والعنف لإيقاف خطورته، وفي الدقيقة 5 سدد الفدائي وسام ركلة حرة مباشرة وكانت قفاز الإجادة حاضرًا للحارس محمد عواد.

 

وجاءت الصحوة المفاجئة للأبيض، عن طريق الماهر ناصر ماهر، حين سدد كرة خطرة في الدقيقة الـ 9 بتمر بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي، ليتوقف اللعب لثواني بعد إصابة محمد هاني، ولكنه تعافى سريعًا، ليستمر المارد الأحمر، في فرض سيطرته على أرجاء الملعب، ويسقط دونجا لاعب خط وسط الزمالك، في الدقيقة 13، لحين إعادة الزمالك، أوراقه خوفًا من صحوة الأهلي المبكرة.

 

تراجع الاهلي، تدريجًا بعد مرور 15 دقيقة، من الهيمنة والسيطرة، ليمتلك الزمالك، منتصف الملعب، بفضل تحركات ناصر ماهر، ومحمود بنتايك، وخرج محمد هاني، مصابًا ونزل بدلًا منه عمر كمال عبد الواحد،  في الدقيقة 26، واستمر اللعب التعاوني حاضرًا حتى الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول. 

 

نجح الأهلي فى التقدم بهدف أول من ركلة جزاء عن طريق وسام أبو علي، فى الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول في السوبر الإفريقي، بعد التدخل العنيف من حمزة المثلوثي، ضد أكرم توفيق، واحتسب حكم اللقاء 10 دقائق وقت بدلًا من الضائع بسبب اعتراضات لاعبي الزمالك، على احتساب ركلة الجزاء.

 

أحداث الشوط الثاني بين القطبين

 

بداية الشوط الثاني، لم تختلف كثيرًا، عن الشوط الاول، من حيث الهجوم الأهلاوي، مع دفاع من جانب لاعبو الزمالك، حتى عاد الأبيض، للتمكن من منتصف الملعب بتمريرات قصيرة، ولجأ للتسديدات وبالفعل حاول المجتهد ناصر ماهر، فى الدقيقة 58 بكرة قوية ولكنها تعلو فوق العارضة.

 

 قام جوميز بإجراء تغير أول بنزول ميشالاك، بدلًا من مصطفى شلبى، ورد عليه سريعًا كولر بإجراء بعض التغييرات بنزول محمد مجدى أفشة، وطاهر محمد طاهر، بدلًا من إمام عاشور، وبيرسي تاو، ويستمر التقدم الأحمر قائمًا حتى نجح البديل ناصر منسى، فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 76 من عمر المباراة بين الأهلي والزمالك، لتصبح النتيجة تعادل إيجابي بهدف لمثله، في المباراة المقامة بين الفريقين في السوبر الإفريقي في نسخته رقم 33.

 

ركلات الترجيح بين القطبين تحسم اللقاء لصالح 3-4

 

الأهلي

رامي ربيعة سجل.

عمر كمال عبد الواحد سجل.

يحيى عطية الله يهدر.

طاهر محمد طاهر يسجل.

وسام ابو علي يهدر.

الزمالك

عبدالله السعيد سجل.

حمزة المثلوثى سجل.

ناصر منسى سجل.

حسام عبد المجيد سجل.