السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 8 محاضر ضد المخابز المخالفة في مدينة بيلا بكفر الشيح

السبت 28/سبتمبر/2024 - 10:40 ص
تحرير 8 محاضر ضد
تحرير 8 محاضر ضد المخابز المخالفة في مدينة بيلا

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالاشتراك مع إدارات التموين والصحة الطب البيطرى، تحت إشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

 

تحرير 8 محاضر لمخالفات تموينية

 

أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز البلدية المدعمة بمركز يبلا، وشملت « 4 محاضر نقص في الوزن، ومحضرين مواصفات، وومحضر نظافة، ومحضر تصرف في 4 أجولة دقيق مدعم، وجري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

 

تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية

 

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

 

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

 

توزيع  1000 شنطة سلع غذائية

 

وفي وقت سابق أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي، وصول 1000 شنطة سلع غذائية من وزارة الأوقاف للتضامن الاجتماعي، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

وأكد المحافظ، أنّه سيتم توزيع شنط السلع الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقة بمراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية.

 

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

 

يذكر أنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قام بتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» يوم 17 سبتمبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور أعضاء المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، والجهات الشريكة بالمبادرة من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات العامة.