السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: تم اختيار السلاح القادر على اختراق أحشاء الأرض لعمق مخبأ حسن نصرالله

السبت 28/سبتمبر/2024 - 12:00 م
نصر الله
نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه في هجوم الليلة الماضية (الجمعة) في الضاحية، قُتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الرجل الذي قاد حزب الله لعقود من الزمن. وقتل في القتال في القطاع الشمالي ضد إسرائيل، كما قُتل في الهجوم الذي وقع في بيروت، إلى جانب نصر الله، علي كرشي، قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله، وقادة آخرون.

 

وجاء في البيان أن طائرات مقاتلة من سلاح الجو الاسرائيلي ، وبتوجيه استخباراتي دقيق من إدارة المخابرات ومؤسسة الدفاع، هاجمت المقر المركزي لحزب الله، الذي يقع تحت مبنى سكني في الضاحية في بيروت. وكتبوا أن الهجوم تم تنفيذه بينما كان كبار ضباط حزب الله في مقره وشاركوا في تنسيق الأنشطة الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل.

 

 وقد أطلقت طائرات سلاح الجو الاسرائيلي  عدة قنابل خارقة للتحصينات بعد وقت قصير من الساعة  السادسة  مساء أمس، ، من النوع المشابه لتلك التي أسقطها الجيش الإسرائيلي على أنفاق حماس في قطاع غزة، على مجمع المباني الذي كان يقيم تحته نصر الله وقد تم تأكيد العملية قبل ساعات قليلة، بعد معلومات استخباراتية دقيقة عن مكان تواجد نصر الله في منطقة الدعوة بجنوب بيروت، إلا أن جاهزية سلاح الجو لمثل هذه العملية كانت قبل ذلك بكثير.

 

في الواقع، في الأسبوع الماضي، أعدت القوات الجوية "حزمة صيد" مقررة، والتي تعمل على مدار الساعة في كل لبنان، مع توافر فوري لطائرات مقاتلة مسلحة في الجو - للقضاء على كبار مسؤولي حزب الله عند كل نافذة من النوافذ. الفرصة التي تفتح وعند كل ذكاء ينبثق.

 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت أن مخبأ نصرالله كان عميقاً تحت الأرض، ولذلك تم اختيار السلاح الخاص – القادر على اختراق أحشاء الأرض وهناك إلى نقطة محددة مختارة. ويمكن تقدير ذلك من خلال ملاحظة أعمدة النار التي أحدثها تأثير القنابل على الأرض - هذا إلى جانب حقيقة أن المباني المجاورة لم تتضرر تقريبًا، وذلك كجزء من الاستثمار الضخم في التخطيط لهذه المهمة لتجنب أكبر قدر ممكن من الضرر. إلى غير المشاركين.

 

 وتشير الصحيفة العبرية أن الخطة الاستخبارية والعملياتية تم تنفيذها بشكل جيد، بما في ذلك عمق القنابل التي اخترقت والنقاط التي أرادت الوصول إليها في القوة الجوية، والمفهوم هو أنه لو كان نصر الله موجوداً بالفعل كما قدروا فلن ينجو ابدا.