السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية الإٍسرائيلي يكشف مبررات اغتيال حسن نصر الله

السبت 28/سبتمبر/2024 - 05:10 م
حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم، إن اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، هو أكثر الأمور تبريرًا بسبب سعيه للقضاء على إسرائيل.

 

وأضاف "كاتس" على حسابه الشخصي على "تويتر" :" إن القضاء على الإرهابي الكبير نصر الله هو أحد أكثر الإجراءات المبررة لمكافحة الإرهاب التي اتخذتها إسرائيل على الإطلاق."

 

وأضاف :"نصر الله، الذي كرس حياته لتدمير إسرائيل وقاد أكثر من 30 عاما من النشاط الإرهابي ضد إسرائيل، بما في ذلك في الأيام الأخيرة، يستحق الإطاحة به، وكان ذلك أمرا جيدا"..

 

سعد الحريري يدين قتل نصر الله 

وأدان رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عملية اغتيال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

وقال "الحريري" :"اغتيال السيد حسن نصرالله ادخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة. إنه عمل جبان مدان جملة وتفصيلًا من قبلنا، نحن الذين دفعنا غاليًا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلًا للسياسة".

 

وأضاف :" رحم  الله السيد حسن وأخلص التعازي لعائلته ورفاقه. اختلفنا كثيرًا مع  الراحل وحزبه والتقينا قليلًا لكن كان لبنان خيمة الجميع، وفي هذه المرحلة البالغة الصعوبة تبقى وحدتنا وتضامننا الأساس".

 

وأوضح :"لبنان يبقى فوق الجميع. فوق الأحزاب والطوائف والمصالح مهما كانت. وتخفيف معاناة شعبنا واهلنا من كل المناطق اولوية وطنية، لا حزبية ولا طائفية ولا فئوية. والحفاظ على لبنان وطنًا لكل أبنائه لا يتم إلا بوحدتنا جميعًا. المطلوب الآن من الجميع التعالي فوق الخلافات والأنانيات للوصول ببلدنا الى شاطئ الامان."

 

حصيلة جديدة من الضحايا

قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن  1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان المستمر منذ أيام على مناطق متفرقة من البلاد وخصوصًا الجنوب.

 

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية اليوم، أن  نائب قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني ومسئول ملف لبنان العميد عباس نيلفوروشان ، في الهجوم الذي شنه "النظام الصهيوني" يوم الجمعة على لبنان.. قُتل 

وأوضحت :"العميد عباس نيلفوروش استشهد في الهجوم الإسرائيلي على بيروت، إلى جانب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله."

وأعلنت الخطوط الجوية الإيرانية تعليق رحلاتها إلى مطار الحريري في لبنان حتى إشعار أخر