الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يزيح مانشستر سيتي من الصدارة بالفوز أمام ولفرهامبتون..وإنجاز عربي في المباراة

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 12:03 م
ليفربول
ليفربول

تمكن فريق ليفربول من انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من غريمه مانشستر سيتي بعد تحقيقه فوزًا صعبًا بنتيجة 2-1 على مضيفه ولفرهامبتون، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "مولينيو" ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة.


 

ليفربول يتقدم في الشوط الأول


 

بدأ ليفربول المباراة بضغط مكثف على دفاع ولفرهامبتون، ما أسفر عن تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


 

المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي نجح في تسجيل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز برأسية قوية من ركلة ركنية، لينهي الشوط الأول بتقدم الريدز 1-0.


 

هذا الهدف كان مميزًا لكوناتي، حيث جاء بعد مشاركته في 57 مباراة بقميص ليفربول منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2021 قادمًا من لايبزيغ الألماني.


 

ولفرهامبتون يعود ويضغط للتعادل


 

في الشوط الثاني، دخل ولفرهامبتون المباراة بروح جديدة بحثًا عن هدف التعادل. وبالفعل، نجح الفريق في الوصول إلى مرادهم في الدقيقة 56 عبر الدولي الجزائري ريان آيت نوري، الذي استغل خطأ دفاعي فادح من إبراهيما كوناتي ليضع الكرة في الشباك.


 

أعاد هذا الهدف الأمل لأصحاب الأرض، ورفع مستوى التوتر في المباراة، لكن ليفربول لم يكن مستعدًا للتفريط في النقاط بسهولة.


 

محمد صلاح يحسم الأمور بركلة جزاء


 

بعد فترة قصيرة من هدف التعادل، واصل ليفربول ضغطه على مرمى ولفرهامبتون، وفي الدقيقة 61 حصل الفريق على ركلة جزاء إثر تدخل قوي على لاعب الوسط كورتيس جونز.


 

تقدم النجم المصري محمد صلاح لتنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليعيد التقدم للريدز ويضعهم في موقف أفضل للسيطرة على مجريات اللقاء.


 

إنجاز عربي غير مسبوق


 

شهدت المباراة إنجازًا فريدًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث تمكن لاعبان عربيان من تسجيل أهداف لفريقين مختلفين في نفس المباراة.


 

الجزائري ريان آيت نوري سجل لصالح ولفرهامبتون، بينما سجل المصري محمد صلاح للريدز، في سابقة تاريخية تعكس التأثير الكبير للاعبين العرب في الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي


 

بفضل هذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي وأرسنال، اللذان يملكان 14 نقطة لكل منهما.


 

على الجانب الآخر، تعمقت معاناة ولفرهامبتون بعد هذه الخسارة، حيث بقي الفريق في المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل وحيد وخمس هزائم، ما يزيد من الضغوط على الفريق للبحث عن نتائج إيجابية في الجولات المقبلة لتفادي الهبوط.


 

الفوز على ولفرهامبتون لم يكن فقط مهمًا من حيث النقاط، بل يعكس أيضًا تطور الفريق هذا الموسم تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.


 

الفريق يظهر استقرارًا تكتيكيًا وتحسنًا ملحوظًا في الأداء مقارنة بالموسم الماضي، وهو ما يمنح جماهير ليفربول آمالًا كبيرة في المنافسة على اللقب.


 

الجولة القادمة ستكون حاسمة لكلا الفريقين، حيث يسعى ليفربول لمواصلة الزحف نحو اللقب، في حين يأمل ولفرهامبتون في تحسين أدائه لتفادي الهبوط.