الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب حماة الوطن يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 11:51 ص
حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

يتابع حزب حماة الوطن، الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية بشأن دعم الاستقرار في لبنان، لاسيما في ظل تطورات الأحداث، وتوسيع دائرة الصراع.

 

إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتصاله أمس مع رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة، وتضامنها مع كافة الأشقاء حتى يتجاوز لبنان محنته.


ويجدد حماة الوطن، دعوته للمجتمع الدولي للقيام بدوره في إرساء السلام بالمنطقة، ووقف نزيف الدماء، محذرا من استمرار التصعيد الإسرائيلي في غزة والأراضي اللبنانية، والتوسع في استخدام العنف، الأمر الذي يهدد الاستقرار في العالم كله.

 

 ومن جانب آخر قال اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن بمجلس الشيوخ، إن بنيامين نتنياهو يقود ائتلاف حكومية يميني هو الأاكثر تطرفًا في تاريخ دولة الاحتلال، وهذا واضح من قيام وزير الامن القومي بالكثير من الإجراءات في المسجد الأقصى، وتوزيع 150 ألف قطعة سلاح، واعطاء تعليمات بضرب النار بشكل فوري على أي فلسطيني.

 

دولة الاحتلال

وتابع "عبد المحسن"، خلال تصريحات تليفزيونية أن هناك انقسامات عديدة داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الحالية، حيث يوجد خلاف واضح بين المؤسسة العسكرية، وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تريد وقف الحرب، بينما "نتنياهو" يريد استمرار الحرب لتأخير محاسبته على الاخفاقات التي حدثت منذ السابع من أكتوبر. 


وتوقع عدم حدوث اتفاق لوقف إطلاق النار قبل إنتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، مشيرًا إلى ان ما يحدث في قطاع غزة ، من عمليات إرهابية وفرض حصار كامل على غزة ياتي في اطار مخطط إسرائيلي لتغيير طبيعة الحياة في القطاع.

 

وفي سياق آخراستقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللواء أركان حرب أحمد العوضي، نائب أول رئيس حزب حماة وطن ورئيس لجنه الدفاع والأمن القومي،  في لقاء تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والحزب في مجالات الشباب والرياضة.

 

حضر اللقاء كل من اللواء طارق نصير امين عام الحزب وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي لمجلس الشيوخ، النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئه البرلمانية ،الدكتور محمد اسعد مساعد رئيس الحزب وأمين الصندوق والمهندس كريم أمام امين امانه الشباب المركزية.

 

حزب حماة وطن

وفي تصريح له عقب اللقاء، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الشراكات بين الوزارة والأحزاب السياسية لدعم الشباب وتنمية قدراتهم، مشيراً إلى أن التعاون مع حزب حماة وطن يعكس رغبة مشتركة في تعزيز الدور المجتمعي للأحزاب في دعم البرامج الرياضية والشبابية في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأضاف الوزير: "نعمل على تعزيز كل المبادرات التي تخدم الشباب وتوفر لهم الفرص لتطوير مهاراتهم، ومن خلال هذه الشراكات نطمح إلى الوصول إلى قاعدة أوسع من الشباب المصري لتحقيق طموحاتهم".

 

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالشباب والرياضة كجزء من رؤية الدولة 2030.