الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكشف عن حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على غزة

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 02:04 م
العدوان على غزة
العدوان على غزة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت  إلى 41,595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

حصيلة 24 ساعة

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، كاشفة عن أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وكان  المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أسامة أبو ردينة، أكد اليوم، أن المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار، محملًا الادارات الأمريكية المتعاقبة  مسئولية التطورات الأخيرة.

 

الحل الوحيد لضمان الاستقرار في المنطقة

وقال أبو ردينة" في بيان نشرته وكالة "وفا" الرسمية : إن الحل الوحيد لضمان مستقبل أمن ومستقر للمنطقة هو حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.، مضيفًا أن :"استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، وأكثر من مئة ألف جريح في قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من 700 شهيد، و11 ألف معتقل منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، وتدمير المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل سيجر المنطقة والعالم إلى مزيد من العنف والفوضى وعدم الاستقرار".

 

وأشار إلى أن قيام الإدارات الأمريكية بتقديم :"الدعم السياسي والمالي والعسكري لاستمرار الاحتلال، الامر الذي شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا، وبحق شعوب المنطقة، في سوريا ولبنان، والتهديدات المستمرة التي تطال مناطق أخرى، مشددًا على أن البديل ليس الحرب او التطبيع، بل بتطبيق الشرعية العربية والدولية، التي تجمع عليها غالبية دول العالم.

 

وفي سياق ليس بعيد قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، إنه يتوقع وصول أعداد النازحين اللبنانيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى نحو مليون نازح، واصفًا الأمر بأنه أكبر أزمة نزوح في تاريخ لبنان.