الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد أسرة كاملة في قصف إسرائيلي على لبنان.. والحزب يواصل عملياته

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 02:33 م
غارة اسرائيلية
غارة اسرائيلية

 قالت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، إن 17 شخصًأ  من عائلة واحدة استشهدوا إثر غارة إسرائيلية على قرية "زبود" في البقاع الشمالي.

 

استشهاد أسرة كاملة في لبنان

ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن :"إرتقاء عائلة مؤلفة من 17 شخصا وأكثر بالغارة التي ضربت زبود في البقاع الشمالي منذ بعض الوقت، وما زال البحث جاريا عن ناجين تحت الأنقاض.

 

كما تحدث مراسل الوكالة في الهرمل عن إغارة إسرائيل على لى محيط مدينة الهرمل على الحدود مع سوريا. ، و بلدة حلبتا بالبقاع الشمالي.

 

الحزب يقصف

كما نقلت الوكالة عن بيانات لحزب الله قصفه لعدة مواقع في إسرائيل حيث قال في بيان :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الأحد 29-09-2024 تحركات لجنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة الصاروخية".

 

وذكر في بيان ثاني :" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:00 من يوم الأحد 29-09-2024 مستعمرة ساعر بصلية صاروخية".

 

العثور على جثة حسن نصر الله

وفي سياق متصل قال مصدران في حزب الله اللبناني، اليوم، إنه تم العثور على جثة الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي اغتيل جراء غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

وأضاف المصدران أن الجثة لا يظهر عليها جروح مما يعني أن سبب الوفاة قوة الإنفجار.

 

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم، إنه يتوقع وصول أعداد النازحين اللبنانيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى نحو مليون نازح، واصفًا الأمر بأنه أكبر أزمة نزوح في تاريخ لبنان.

 

وأضاف "ميقاتي" في مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء اللبناني، أنه :"نتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين"، لافتًا إلى أنه سيكون هناك طلب لدعم لبنان خلال الفترة القادمة.

 

وأوضح أن الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة، مضيفًا أن لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية.

 

وأكد أنه ليس أمامنا :"إلا الخيارات الدبلوماسية ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية"، مشددًا على أن بيروت ملتزمة بالسلام والتهدئة وتطالب بوقف إطلاق النار على كل الجبهات لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

وأكد على ضرورة استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة، مؤكدًا على عدم القبول باستباحة الطرقات وتهديد الأمن.