الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوميز يغادر القاهرة بعد تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي.. ما السبب؟

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 03:03 م
جوميز
جوميز

غادر اليوم الأحد، البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، العاصمة القاهرة مع مساعديه، وهم أندري بيكي المدرب العام، ولويس فيسنتي مدرب حراس المرمى، وجواو ميجيل مخطط الأحمال.


 

وجاء ذلك بعد الإنجاز الكبير الذي حققه الفريق بتتويجه بكأس السوبر الأفريقي على حساب الغريم التقليدي الأهلي.


 

فترة الراحة للاعبي الزمالك


 

في أعقاب الاحتفال بالتتويج، قرر الجهاز الفني بقيادة جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة ستة أيام.


 

تأتي هذه الراحة لتخفيف الضغط عن اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية، وخاصة خلال البطولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية.


 

استئناف التدريبات


 

من المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل، استعدادًا للموسم الجديد ومنافسات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية.


 

يتطلع الجهاز الفني إلى تحضير اللاعبين بشكل جيد لتحقيق مزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة.


 

السوبر الأفريقي


 

وتوج الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد انتصاره المثير على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت على استاد المملكة أرينا بالرياض.


 

انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، مما جعل الأمور تتجه إلى ركلات الترجيح، حيث أظهر الفريق الأبيض قوة وصلابة.


 

الجدير بالذكر أن الزمالك يسعى الآن إلى استثمار هذا النجاح في تعزيز الروح المعنوية للفريق، وزيادة التركيز على الاستعدادات للموسم الجديد.


 

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الزمالك للبقاء في دائرة المنافسة، حيث يأمل الجميع في النادي في تقديم أداء قوي في البطولات القادمة والمنافسة على الألقاب.

 

جوزيه جوميز: فوز الزمالك بالسوبر الأفريقي يعكس قوة الفريق وإرادته

 

في سياق متصل أعرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته الغامرة عقب انتصار فريقه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، مما أدى إلى تتويج الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي.


في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، بدأ جوميز بالقول: "الحمد لله على تحقيق الفوز والتتويج بلقب السوبر الأفريقي، وأود أن أشكر القائمين على تنظيم المباراة الذي كان رائعًا". تأتي هذه الإشادة في وقت يحظى فيه تنظيم المباريات باهتمام كبير.


واصل المدير الفني حديثه معبراً عن أهمية البطولة للجمهور وللنادي، مشيرًا إلى أن الفريق واجه صعوبات خلال بعض الأوقات في المنافسة على الألقاب. وأضاف: "الفوز على الأهلي له طعم خاص، وكان تركيز الفريق بنسبة مليون في المئة من أجل تحقيق الانتصار، وتمكنا من العودة بعد التأخر بهدف".


لم ينس جوميز أن يوجه الشكر لجميع أفراد الفريق، من لاعبين وجهاز فني وإدارة، مؤكدًا على العمل الجاد الذي قاموا به. ورغم أن الأهلي قدم أداءً جيدًا، إلا أنه اعتبر أن فريقه كان الأكثر تفوقًا في العديد من لحظات المباراة.


وفي تأكيده على أحقية الفوز، قال جوميز: "إن انتصارات المباريات الكبيرة تكمن في التفاصيل، وفوز الزمالك بالسوبر الأفريقي هو أمر مستحق وعادل". ورفض أن تكون المباراة مجرد مواجهة بينه وبين مدرب الأهلي، كولر، مشددًا على أن الأمر يتعلق بالفريقين.


رد جوميز أيضًا على الشائعات التي انتشرت قبل المباراة، مشيرًا إلى أن هذه التصريحات منحت فريقه دافعًا كبيرًا. وصرح: "لقد أثبتنا أننا نملك القدرة على الفوز على أي فريق، ونسعد بإهداء هذه البطولة للجماهير التي تدعمنا في كل مكان وزمان".


ختامًا، أعرب جوميز عن طموح الزمالك في القتال على جميع البطولات، مؤكدًا أن الفريق يسعى دومًا لتجاوز أي عقبات تواجهه. وأكد: "إذا كنت ترغب في أن تكون مدربًا أو لاعبًا في فريق كبير، فيجب عليك تحمل الضغوط والعمل الدؤوب لتحقيق الانتصارات".