الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كيربي: حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة الإسرائيليين

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 05:23 م
جون كيربي
جون كيربي

حزب الله.. قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن بلاده تسمع تصريحات تخرج من إيران وننتظر لنرى ماذا ستفعل.

 

الحرب الشاملة ليس حلا 

وأضاف "كيربي" في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الاخبارية" أن حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل بأمن، مشيرًا إلى أن بلاده تواصل :"الحديث إلى الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية في لبنان.

 

وأكد أن دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب وهذا لن يتغير،  وأن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة.

 

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، اليووم، إن غارة إسرائيلية تستهدفت منصطة تحويطة الغدير في الضاحية الجنوبية ببيروت.

 

وذكرت الوكالة :"الطيران الحربي المعادي نفذ في هذه الاثناء غارة على منطقة تحويطة الغدير في الضاحية الجنوبية لبيروت، بصواريخ لم يسمع صدى لها.

 

وكانت الوكالة قد تحدثت قبل قليل عن شن غارة عنيفة على منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية  ببيروت، وسط أنباء عن أن المستهدف قائد وحدة بدر بحزب الله اللبناني ولكن مصادر إسرائيلية نفت ذلك وتحدثت أن قائد وحدة المتفجرات هو المستهدف.

 

غارات عنيفة واستهداف

وأضافت الوكالة أن  الغارة المعادية التي شنها الطيران الحربي قبل قليل في  منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ،  استهدفت شخصية في شقة سكنية.

 

ونقلت وسائل إعلام عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه قام باستهداف قيادي في حزب الله وأنه يتحقق من نتائج الضربة.

 

وأقر حزب الله اللبناني، اليوم السبت، باغتيال علي كركي، القيادي في الحزب بغارة جوية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت .

 

بيان رسمي

وقال الحزب في بيان له :"كل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي أستشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك.

 

العثور على الجثة

قال مصدران في حزب الله اللبناني، اليوم، إنه تم العثور على جثة الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي اغتيل جراء غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

وأضاف المصدران أن الجثة لا يظهر عليها جروح مما يعني أن سبب الوفاة قوة الإنفجار.