الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد تصفية "نصرالله".. إسرائيل تعلن اغتيال مسؤول كبير في حزب الله

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 05:32 م
 حزب الله
حزب الله

 قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه قتل قياديا كبيرا آخر في حزب الله، فيما واصل الجيش هجماته على لبنان وسط مخاوف متزايدة من مغبة انزلاق المنطقة لحرب شاملة.

 

إسرائيل تعلن عن قتل مسؤول كبير آخر في حزب الله


وأوضح الجيش الإسرائيلي، في منشور على موقع إكس، أن رئيس وحدة الأمن الوقائي في حزب الله، نبيل قاووق، قُتل في ضربة "دقيقة" شنتها القوات الإسرائيلية.


وتابع الجيش الإسرائيلي أن قاووق، وهو عضو في المجلس التنفيذي لحزب الله، كان مقربا من كبار قادة حزب الله وشارك بشكل مباشر في هجمات إرهابية على إسرائيل منذ انضمامه إلى حزب الله في الثمانينيات من القرن الماضي.


وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل القضاء على قادة حزب الله. ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول مكان الهجوم.


ويأتي إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل قاووق بعد يوم واحد من تأكيد حزب الله المدعوم من إيران مقتل زعيمه حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية على بيروت، أمس الأول الجمعة، مما زاد من تأجيج المخاوف واسعة النطاق من مغبة حدوث تصعيد واسع قد يستدرج إليه قوات بالوكالة من أنحاء المنطقة.


ويتحالف حزب الله مع النظام في طهران، الذي يعتبر إسرائيل عدوته اللدود.


ورغم أن القيادة الإيرانية أدانت بشدة مقتل نصر الله، فإنها لم تشر حتى الآن إلى استعدادها لإمكانية تنفيذ رد انتقامي محتمل بشكل مباشر ضد إسرائيل.


ويشن حزب الله اللبناني ، الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل منظمة إرهابية، هجمات على شمال إسرائيل منذ بداية حرب غزة دعما لحركة حماس.


وأفادت احصاءات وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة القتلى منذ بدء الصراع الحالي بين حزب الله وإسرائيل منذ عام تقريبا ارتفعت إلى أكثر من 1600 قتيل، بينهم 100 طفل، كما أصيب 8400 شخص آخرين، ولا تفرق وزارة الصحة اللبنانية، في أرقامها، بين المدنيين وعناصر حزب الله.