الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع البرازيلي ميكالي

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 07:49 م
ميكالي
ميكالي

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياً بالسيد/ جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، خلال جلسته مع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، لبحث استعدادات المنتخب الاوليمبي لاولمبياد لوس انجلوس ٢٠٢٨.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على اهتمامه بكافة المنتخبات الوطنية، مشيراً إلى تقديم كل الدعم الممكن للمدرب والجهاز الفني واللاعبين، لضمان استمرار مسيرتهم لبناء منتخب قوي قادر على تحقيق المزيد من الإنجازات.

 

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن استكمال ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية، نظرا للخبرات الكبيره للمدرب، ونحن نثق في قدرته على قيادة المنتخب إلى آفاق أوسع، واستكمال مساهمته في تطوير الكرة المصرية.

وطالب وزير الرياضة اتحاد الكرة المصري بوضع خطة واضحة لتطوير الكرة المصرية، والعمل سوياً لبناء منتخب قوي يمثل مصر بأفضل صورة في المحافل الدولية.

 

ميكالي يوقع لمنتخب مصر للشباب رسميًا

 

وقع البرازيلي روجيريو ميكالي، عقود تعيينه مديرا فنيا لمنتخب مصر للشباب "مواليد 2005"، بعد الجلسة التي جمعته اليوم الأحد، مع مسئولي اتحاد الكرة، وشهدت الجلسة التي عقدت اليوم بين مجلس إدارة اتحاد الكرة وروجيرو ميكالي، الاتفاق على تفاصيل العمل خلال المرحلة المقبلة.

 

وحقق ميكالي إنجازا تاريخيا مع المنتخب الأوليمبي المصري، بقيادته للتأهل إلى نصف النهائي في أوليمبياد باريس 2024، مما دفع الاتحاد المصري للتعاقد معه لقيادة جيل جديد، استعدادا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة جلسة بين ميكالي ومسئولي اتحاد الكرة، من أجل الاستقرار على جهازه المعاون الذي سيتواجد معه في المنتخب خلال الفترة المقبلة.


وقد كشف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، عن التوصل لاتفاق نهائي مع المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي لتولي مسؤولية تدريب منتخب الشباب مواليد 2005، سيقود ميكالي الفريق لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك بعد الحصول على الموافقات الرسمية من وزارة الشباب والرياضة.

 

يأتي هذا التعاقد كجزء من خطة الاتحاد المصري لكرة القدم، لإعداد منتخب أولمبي، قادر على المنافسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وذلك بهدف تحقيق تطلعات الجماهير المصرية في حصد ميدالية أولمبية.