الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وسط تألق سام مرسي.. أستون فيلا يتعثر أمام إيبسويتش ويفقد فرصة تقاسم الصدارة

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 10:32 ص
سام مرسي لاعب أستون
سام مرسي لاعب أستون فيلا

فشل نادي أستون فيلا في تحقيق الانتصار الذي كان سيضعه على قدم المساواة مع ليفربول في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن اكتفى بالتعادل 2-2 أمام مضيفه إيبسويتش تاون في المباراة التي أقيمت أمس الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة.

أستون فيلا يتعثر أمام إيبسويتش في مباراة درامية ويحرم من تقاسم الصدارة

شهد اللقاء، الذي أقيم على ملعب (بورتمان رود)، إثارة كبيرة منذ بدايته، حيث نجح فريق إيبسويتش تاون في مباغتة ضيفه بهدف مبكر عن طريق اللاعب ليام ديلاب في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول. ورغم هذا التقدم، سرعان ما استعاد أستون فيلا توازنه وسجل هدفين متتاليين.

 

الأول جاء عن طريق مورجان روجيرز في الدقيقة 15، قبل أن يضيف أولي واتكينز الهدف الثاني في الدقيقة 32، ليظن الجميع أن فيلا في طريقه للهيمنة على مجريات اللقاء.

إيبسويتش يعيد اللقاء لنقطة الصفر

وفي الشوط الثاني، لم يستسلم إيبسويتش للنتيجة، بل واصل ضغطه بحثًا عن العودة في المباراة، وهو ما تحقق بالفعل عاد ليام ديلاب ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 72، ليشعل أجواء اللقاء من جديد ويمنح فريقه الأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام خصم قوي مثل أستون فيلا. 

 

حاول الفريقان بعد هذا الهدف تسجيل هدف الفوز، لكن الدفاعات كانت حاضرة، لتنتهي المباراة بتعادل مثير.

أرقام وإحصائيات بعد المباراة

 

رغم التعادل، استمر أستون فيلا في مركزه الخامس برصيد 13 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن ليفربول المتصدر. كان أستون فيلا قد دخل المباراة بعدما حقق الفوز في مبارياته الثلاث السابقة في الدوري، ما جعل هذا التعادل خيبة أمل كبيرة بالنسبة لجماهيره التي كانت تأمل في الصعود لصدارة الترتيب.

من ناحية أخرى، رفع إيبسويتش تاون رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله في أربع مباريات متتالية، ما زال يبحث عن أول انتصاراته في الدوري هذا الموسم.

تقييم سام مرسي في صفوف إيبسويتش

شهد اللقاء مشاركة النجم المصري سام مرسي مع فريقه إيبسويتش تاون، حيث لعب كأساسي منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

 

قدم مرسي أداءً جيدًا خلال المباراة، حيث لمست الشبكة المتخصصة "سوفا سكور" أداءه بتقييم 6.8 من 10 لمس مرسي الكرة 63 مرة وقدم 50 تمريرة ناجحة من أصل 52 تمريرة، بنسبة دقة بلغت 96%.

 

على صعيد الأداء الهجومي، سدد مرسي كرة واحدة كانت بعيدة عن المرمى وأخرى تم التصدي لها من قبل الدفاع، كما نفذ مراوغة ناجحة. وفي الجانب الدفاعي، شارك في العديد من التحديات الأرضية حيث فاز بـ 6 من أصل 13 صراعًا.

ورغم الأداء الجيد عمومًا، فقد مرسي الاستحواذ على الكرة ثلاث مرات، وتسبب في 6 مخالفات، بينما ارتكب لاعبو أستون فيلا خطأين ضده.

كانت هذه الجولة واحدة من المباريات المثيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث شهدت تقلبات عديدة ومواجهات حامية بين الفرق الصاعدة والفرق الكبيرة، مما يعد بموسم تنافسي حتى النهاية.