الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيران: أفعال إسرائيل لن تبقى دون رد

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 11:53 ص
علم ايران
علم ايران

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، أن أفعال إسرائيل لن تبقى بدون رد وأن طهران ستتحرك في الوقت المناسب.

جبهة المقاومة ستنتصر 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية:"مما لا شك فيه أن جبهة المقاومة والشعب اللبناني سينتصران ويحتفلان بتحرير القدس الشريف وبهزيمة وزوال الكيان الاسرائيلي في المستقبل القريب.

 

وأضاف أن الكيان الصهيوني الغاصب وبأعماله الجبانة هذه لن يغض الطرف عن جرائمه ولن يتمكن أبدا من إصلاح هزيمته التي لا يمكن إصلاحها او ترميمها، متابعًا :" إسرائيل تدرك مدى قدرتنا للرد على جرائمها ولن نتهاون في الدفاع عن مصالحنا.

 

وأكمل: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال الإسرائيلي لن يفلت من العقاب.

أعلنت الصحة اللبنانية، اليوم، أن حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا بوسط بيروت أرتفع إلى 4 شهداء.

 

حصيلة الشهداء 

وقالت غرفة الطوارئ التابعة للصحة:"غارة العدو الإسرائيلي على منطقة الكولا في بيروت ليل أمس أدت إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح".

وكانت  حركة حماس الفلسطينية، قد أعلنت اليوم، اغتيال قائدها في جنوب لبنان “فتح شريف أبو الأمين” إثر غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

 

استشهاد قادة عسكريين

وقالت الحركة في بيان لها: "بكل معاني الصبر والفخر والاعتزاز، ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيدا على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى، وزوجته المربية الشهيدة أمية إبراهيم عبد الحميد، وابنيه الشهيد أمين والشهيدة وفاء".

 

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قد أعلنت استشهاد 3 من قادتها إثر غارة إسرائيلية استهدفت وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وذكرت الجبهة في بيان لها: "تزف كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الرفيق القائد محمد عبد العال، عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، والرفيق القائد عماد عودة، عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، والرفيق المقاتل عبد الرحمن عبد العال".