الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بور سعيد يتابع عمليات الرصف وتنمية أرجاء المحافظة

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 12:35 م
اعمال تطوير
اعمال تطوير

تواصلت أعمال رفع كفاءة وتطوير البنية التحتية بمنطقة على بن أبي طالب بحي الزهور، والتي يجرى تطويرها على أعلى مستوى، وذلك في إطار خطة المحافظة الموسعة لتطوير المناطق السكنية والطرق والميادين، وتلبية لقطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، وللارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في حي الزهور.

 

وكثفت الأجهزة التنفيذية اعمالها في تطوير وتوسعة و رفع كفاءة ورصف شارع محمد حسني مبارك ومنطقة علي بن أبي طالب بحي الزهور، بداية من شارع ٢٣ ديسمبر وحتى شارع محمد سرحان.

 

وتشمل أعمال التطوير، أعمال الرصف والتخطيط ووضع الإرشادات و العلامات المرورية، وتوسعة الشارع، وتأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، ورفع وإزالة كافة الاشغالات والمخالفات والتعديات و الأعمال تتم تحت إشراف "جهاز تعمير سيناء  - منطقة تعمير بورسعيد".

 

وفي وقت سابق، واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، متابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس محافظة بورسعيد، بالاسبوع الثاني من بدء العام الدراسي، حيث تفقد اليوم الأحد، مدرسة الواصفية الابتدائية"و عمر مكرم الابتدائية.

 الارتقاء بالمنظومة التعليمية

واطمئن محافظ بورسعيد على انتظام العملية التعليمية وتحقيق  المناخ الآمن والصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء و يسر، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، موجهٱ بتكثيف الجهود لمواصلة الارتقاء بالمنظومة التعليمية بمدينة بورسعيد، حرصٱ على تحقيق مستقبل أفضل لأبناء المحافظة.

 

يجدر الإشارة إلى أن اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، واصل جولاته المفاجئة على عدد من مدارس جنوب بورسعيد، وذلك في أول أيام الاسبوع الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث رافقه خلالها محمود بدوي مدير التعليم العام، وعدد من مدراء المدارس، وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

 

مدارس جنوب بورسعيد


وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل مدارس جنوب بورسعيد (شروق كربة عايد بقرية بحر البقر، ومدرسة السيدة مريم الإعدادية بنات بقرية أم خلف ومدرسة بلال بن رباح الابتدائية المشتركة بأم خلف).

 

وتفقد محافظ بورسعيد الفصول التعليمية، وتأكد من توافر الكتب المدرسية لجميع الطلاب، كما اطمئن على تحقيق المناخ الآمن والصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء ويسر، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، ومؤكدا على دور المعلمين في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية محفزة.