الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نائب الأمين العام لحزب الله: "إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على جرائمها يحقق لها أهدافها فهي واهمة"

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 01:28 م
نعيم قاسم
نعيم قاسم

قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، إن إسرائيل تواصل اعتداءاتها بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان.

وأضاف خلال كلمة نقلتها "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تعتدي على المدنيين في لبنان والهيئات الصحية وجميع المواطنين، مؤكدا أن الولايات المتحدة تقدم كل أنواع الدعم لإسرائيل لمواصلة ارتكاب جرائمها.

 

وتابع أنه إذا اعتقدت إسرائيل أن تصميمها على جرائمها يحقق لها أهدافها فهي واهمة، مشددا على أن الحزب سيواصل عملياته في الميدان بعد اغتيال نصر الله ومستمرون بهيكلة منظمة وخطط بديلة، كما سيواصل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وشعبه وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين.

 

واستطرد نائب الأمين العام لحزب الله، أن ما يقوم به الحزب هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوعة، والقتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا، "سنختار أمينا عاما للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار وسنختار القيادات والمراكز بشكل ثابت".

 اغتيال نصر الله 

وأكد أنه بعد اغتيال نصر الله تم قصف معاليه أدوميم وحيفا ومواقع إسرائيلية أخرى، مؤكدا أن عمليات الحزب مستمرة بالوتيرة نفسها، كما تم قصف أهداف إسرائيلية على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل.

 

و قال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ، نعيم قاسم، اليوم، فقدنا اخا عزيزا وقائدا محبا للمجاهدين يأنس بهم ويأنسون به رقيق القلب بعوائل الشهداء والجرحى والاسرى هو محبوب الجماهير وعشاق الحرية وفلسطين سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.


وتابع  أكتب إليكم في أمضّ وأفجع لحظات عمري فقد فقدنا أخاً وحبيباً وأباً السيد حسن نصر الله، نبارك له ولاخوانه المستشهدين معه ارفع عطاءات الدم والتضحيات وسام الامام الحسين،  الذي يرفرف فوق الاوسمة الكثيرة رحمك الله يا اب الشهيد يا ايها الحر العظيم.


وأشار أيها المجاهدون أنتم المنتظرون اعلموا أن سماحته بيننا دائمًا وأبدًا.

 

وأوضح  خلافاً لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لـ 20 قائداً برفقة سماحة السيد.

وأكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، اليوم، أن  الحزب مستعد لمواجهة التدخل البري الإسرائيلي المتوقع بجنوب لبنان.

 

كما أكد "قاسم" في كلمة له أن: "ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط الموضوعة.. والقتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا"، مشددًا على أن إسرائيل لم تستطيع تدمير قدراتنا العسكرية المختلفة كاشفًأ عن الحزب قام بقصف: "معاليه أدوميم وحيفا ومواقع إسرائيلية أخرى وعملياتنا مستمرة بالوتيرة نفسها".