الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يعلن إصابة لاعبه بعد ديربي أتلتيكو مدريد

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 02:12 م
ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد عن تعرض حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا لإصابة في قدمه، وذلك عقب مشاركته في مباراة الفريق ضد أتلتيكو مدريد، والتي أقيمت مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

 

تعادل في ديربي مدريد وإصابة مفاجئة لكورتوا

شهدت مباراة الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ندية كبيرة بين الفريقين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

لكن ما أضاف قلقاً داخل أروقة النادي الملكي هو إصابة حارس الفريق الأساسي تيبو كورتوا، الذي شعر بألم في قدمه بعد المباراة.

 

وعلق مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي، على الوضع قائلاً إن كورتوا اشتكى من إصابة عضلية بعد نهاية اللقاء، وهو ما استدعى الفحص الطبي.

 

التشخيص الرسمي لـ إصابة كورتوا

نشر ريال مدريد بيانًا رسميًا أكد فيه تعرض كورتوا لإصابة في العضلة الضامة للساق اليسرى. وقال النادي: "بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا تيبو كورتوا، تم تشخيص إصابته بإصابة في العضلة الضامة للساق اليسرى".

 

وأضاف البيان أن الحارس سيخضع لفترة علاج وتأهيل دون تحديد مدة غيابه بدقة في البداية.

مدة غياب كورتوا وموعد عودته المحتمل

صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية ذكرت أن ريال مدريد لا يتوقع عودة كورتوا قبل فترة التوقف الدولي المقبلة، مما يعني أن الحارس قد يغيب عن المباريات حتى منتصف أكتوبر.

 

بينما أشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن فترة غياب كورتوا قد تمتد لمدة أسبوعين فقط، مما قد يجعله جاهزًا للعودة إلى الفريق في مباراة سيلتا فيغو بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

 

بديل كورتوا.. أندري لونين على أهبة الاستعداد

مع غياب كورتوا، يملك ريال مدريد خيارًا آخر وهو الحارس الأوكراني أندري لونين، الذي سبق له المشاركة مع الفريق الأول في الموسم الماضي.

 

لونين كان قد حل مكان كورتوا خلال إصابته السابقة بقطع في الرباط الصليبي، وأثبت نفسه كحارس بديل موثوق به. وبالتالي، سيكون لونين هو الخيار الأساسي لحماية عرين "الميرنغي" في المباريات المقبلة.

 

موعد مباراة ريال مدريد القادمة

يستعد ريال مدريد لمواصلة مشواره في دوري أبطال أوروبا بمواجهة ليل الفرنسي ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، والمقرر إقامتها في الثاني من أكتوبر المقبل.

 

الفريق الملكي يطمح لتحقيق الفوز في تلك المباراة للحفاظ على تصدر مجموعته، إلا أن غياب كورتوا قد يمثل تحدياً إضافياً.

في الوقت ذاته، يتطلع ريال مدريد لاستعادة حارسه البلجيكي قبل دخول الجدول المكثف للمباريات، حيث تنتظر الفريق مواجهات قوية في الدوري الإسباني وأوروبا، وسيكون لغياب كورتوا تأثير على الأداء الدفاعي للفريق.