الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأكيدًا لـ"مصر تايمز".. الزمالك يعلن رسيمًا تعاقده مع جيفرسون كوستا مدافع برانكو

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 05:46 م
جيفرسون كوستا
جيفرسون كوستا

 أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، عن التعاقد مع جيفرسون كوستا من غينيا بيساو مدافع أكاديمية كاستلو برانكو، والذي يحمل الجنسية البرتغالية أيضاً  لمدة أربعة مواسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ووقع اللاعب على عقود الانتقال لنادي الزمالك بعدما اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له أمس الأحد.

 

وأنهى مسؤولو الزمالك قيد اللاعب تحت السن خاصة وأنه مواليد 2005، كما تم قيد المدافع بالقائمة الأفريقية للفريق.

 

وكان الزمالك تعاقد في الفترة الماضية مع المغربي محمود بنتايك ظهير أيسر فريق سانت إتيان الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية الشراء، كما تعاقد النادي مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم والبولندي كونراد ميشالاك على سبيل الإعارة ومحمد حمدي ظهير أيسر إنبي لمدة موسم على سبيل الإعارة والسنغالي سيدي ندياي لمدة أربعة مواسم.

 

صفقة الزمالك الجديدة تصل القاهرة اليوم الأحد

 

وعلم "مصر تايمز" تواجد المدافع الشاب جيفرسون كوستا، لاعب أكاديمية كاستلو برانكو البرتغالية، في القاهرة اليوم الأحد وذلك تمهيداً لانضمامه الرسمي إلى صفوف نادي الزمالك.


 

هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية النادي لتعزيز الفريق بعناصر شابة واعدة قادرة على المساهمة في المستقبل القريب، خاصة مع موافقة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز على التعاقد مع اللاعب.

 

صفقة شابة لدعم دفاع الزمالك

 

يبلغ جيفرسون كوستا من العمر 19 عامًا، وهو من مواليد عام 2005. يلعب في مركز الدفاع ويتميز بمهاراته القوية في قطع الكرات والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، مما يجعله إضافة قوية لخط الدفاع في الزمالك.

 

من المقرر أن يتم قيد اللاعب تحت السن، مثلما حدث مع المهاجم السنغالي الجديد سيدي ندياي، ما يسمح للنادي بزيادة عدد اللاعبين الشباب في الفريق دون التأثير على قائمة اللاعبين الأساسيين المقيدين.

 

خبرة أوروبية في سن مبكرة

 

على الرغم من صغر سنه، يمتلك كوستا خلفية رياضية مميزة، حيث تدرب ولعب في أكاديميات ناشئي بعض الأندية الكبيرة في البرتغال، مثل بنفيكا وبراجا.

 

ورغم أنه لم يشارك بعد مع أي فريق أول، إلا أن الزمالك يسعى للاستفادة من خبرته المكتسبة في هذه الأكاديميات الأوروبية لتعزيز دفاع الفريق.

 

يحمل كوستا الجنسيتين البرتغالية والغينية بيساوية، مما يمنحه مرونة أكبر على المستوى الدولي، وهو ما قد يكون مفيدًا في المستقبل عند مشاركته مع الزمالك في البطولات القارية.

 

رؤية الزمالك للمستقبل

 

تأتي هذه الصفقة ضمن سياسة النادي في الاستثمار بالمواهب الشابة، حيث يسعى الزمالك لبناء فريق متكامل قادر على المنافسة محليًا وقاريًا على مدى السنوات المقبلة.

 

ويعكس انضمام كوستا وسيدي ندياي اهتمام النادي بالتعاقد مع لاعبين قادرين على تقديم الإضافة الفنية لفترة طويلة، خاصة في ظل تزايد المنافسة على البطولات الكبرى.