الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحدثهم برغم القانون.. أعمال درامية جسدت معاناة المطلقات والأرامل

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 06:51 م
مسلسل برغم القانون
مسلسل برغم القانون

استطاع مسلسل برغم القانون أن يحدث ضجة كبيرة في الوقت الحالي خلال فترة طرحه على شاشات التليفزيون وعبر منصة Watch It، وحظى المسلسل بتفاعل هائل وردود فعل إيجابية من الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونجح المسلسل في تسليط الضوء على الأم التي تجد نفسها مضطرة تواجه الحياة وحدها وتعيل طفليها بعد أن اختفى زوجها بشكل مفاجئ والتي تواجه العديد من المشاكل، ونرصد في هذا التقرير أبرز المسلسلات التي سلطت الضوء على معاناة الأمهات سواء المطلقات أو الأرامل. 

 

مسلسل تحت الوصاية 

 

يعد مسلسل تحت الوصاية من أكثر المسلسلات التي أحدثت جدلا كبيرا خلال فترة طرحه العام الماضي، واستطاع أن يسلط الضوء على قانون الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب، وحظى المسلسل بتفاعل جماهيري هائل وحقق نجاحا غير مسبوق. 

 

عرض المسلسل في السباق الرمضاني 2023، ويعد من بطولة منى زكي ودياب وأحمد خالد صالح ومها نصار وعلي الطيب ورشدي الشامي وعلي صبحي وخالد كمال، ويعد من تأليف خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير. 

 

في إطار درامي، تدور أحداث المسلسل حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها.

 

 

مسلسل ستهم 

 

وتمكنت الفنانة روجينا أن تقدم شخصية مؤثرة للغاية من خلال مسلسل ستهم قصتها مبنية على أحداث حقيقية حول سيدة تضطر للعمل بعد وفاة زوجها لتعول أبناءها مما جعلها تضطر أن تتنكر في هيئة رجل لتبحث عن فرصة عمل. 

 

عرض مسلسل ستهم في السباق الرمضاني عام 2023، وشارك في بطولة المسلسل كل من روجينا وإياد نصار ومحمد عبد الحافظ وجهاد سعد ونانسي صلاح وأحمد الرافعي ومحمد يونس، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز. 

 

تدور أحداث المسلسل حيث بعد مقتل زوجها، تدخل (ستهم) في عدة صراعات مع أسرتها وتحاول تربية أبناءها بعيدا عن المشاكل، ثم تضطر للتنكر في هيئة رجل حتى تواجه الصعوبات التي تقابلها في الحياة.

 

 

مسلسل فاتن أمل حربي 

 

كما نجحت الفنانة نيللي كريم أن تسلط الضوء على الأم التي تعيل بناتها بعد الانفصال من زوجها من خلال تقديمها مسلسل فاتن أمل حربي، حيث تجد نفسها أمام تحديات تتعلق بقانون الأحوال الشخصية الذي يحرمها من طفليها حال زواجها من شخص آخر . 

 

عرض مسلسل فاتن أمل حربي في السباق الرمضاني الماضي عام 2022، ويعد المسلسل من بطولة كل من نيللي كريم وشريف سلامة وهالة صدقي وفادية عبد الغني ومحمد ثروت وخالد سرحان وحاتم صلاح ومحمد التاجي، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل . 

 

تدور أحداث المسلسل حول قصة فاتن الموظفة بالشهر العقاري، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب، وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها، وتكتشف أن القانون في صف زوجها في حال زواجها مرة أخرى.