الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. الزمالك يشكو فريق رابيد بوخارست للفيفا بسبب بوبيندزا

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 07:59 م
بوبيندزا
بوبيندزا

تقدم نادى الزمالك، بشكوى رسميه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ضد نادى رابيد بوخارست الرومانى، بسبب تعاقده مع اللاعب الجابوني أرون بوبيندزا، رغم إتفاق الزمالك معه وتوقيعه على اتفاقية التعاقد وحصول النادى على بطاقته الدوليه وارسال تذاكر الطيران له مرتين. 

 

وفشل نادى رابيد فى الحصول على بطاقة اللاعب الدوليه من الإتحاد المصري لكرة القدم والتى أصبحت من حق الزمالك وعليه التفاوض أولا مع مجلس إدارة القلعه البيضاء للحصول عليها.

 

ويطالب نادى الزمالك بالحصول على مبلغ ٢ ونصف مليون يورو قيمة التعاقد الذى تم الإتفاق عليه مع بوبيندزا ووكيله، ومن المقرر أن يستخرج نادى رابيد بوخارست بطاقه مؤقته للاعب لحين الفصل فى شكوي الزمالك. 

 

البرتغالي جوزيه جوميز يواصل التألق مع الزمالك

يُعد لقب كأس السوبر الإفريقي، هو الثاني للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك، بعد أن قاد الفريق للتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية في مايو الماضي.

 

جوميز تولى تدريب الفريق الأبيض في بداية العام الحالي، ونجح منذ ذلك الحين في تثبيت أقدام الفريق على الساحة الإفريقية، لاسيما بعد إضافة لقب السوبر الإفريقي إلى قائمة إنجازاته مع الزمالك.

 

 أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، عن التعاقد مع جيفرسون كوستا من غينيا بيساو مدافع أكاديمية كاستلو برانكو، والذي يحمل الجنسية البرتغالية أيضاً  لمدة أربعة مواسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ووقع اللاعب على عقود الانتقال لنادي الزمالك بعدما اجتاز الكشف الطبي الذي خضع له أمس الأحد.

 

وأنهى مسؤولو الزمالك قيد اللاعب تحت السن خاصة وأنه مواليد 2005، كما تم قيد المدافع بالقائمة الأفريقية للفريق.

 

وكان الزمالك تعاقد في الفترة الماضية مع المغربي محمود بنتايك ظهير أيسر فريق سانت إتيان الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند بأحقية الشراء، كما تعاقد النادي مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم فريق أيك السويدي لمدة أربعة مواسم والبولندي كونراد ميشالاك على سبيل الإعارة ومحمد حمدي ظهير أيسر إنبي لمدة موسم على سبيل الإعارة والسنغالي سيدي ندياي لمدة أربعة مواسم.

 

صفقة شابة لدعم دفاع الزمالك

 

يبلغ جيفرسون كوستا، من العمر 19 عامًا، وهو من مواليد عام 2005. يلعب في مركز الدفاع ويتميز بمهاراته القوية في قطع الكرات والتمركز الجيد داخل منطقة الجزاء، مما يجعله إضافة قوية لخط الدفاع في الزمالك.

 

من المقرر أن يتم قيد اللاعب تحت السن، مثلما حدث مع المهاجم السنغالي الجديد سيدي ندياي، ما يسمح للنادي بزيادة عدد اللاعبين الشباب في الفريق دون التأثير على قائمة اللاعبين الأساسيين المقيدين.