الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحدثهم هاني شاكر.. نجوم لغوا حفلاتهم بسبب أحداث لبنان

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 09:29 م
هاني شاكر
هاني شاكر

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التضامن مع الشعب اللبناني وذلك بعد الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني تجاه الشعب اللبناني خلال الوقت الحالي، حيث قرر عدد من النجوم تأجيل حفلاتهم الغنائية بسبب الأحداث الطارئة التي تمر بها لبنان في الفترة الحالية . 

 

هاني شاكر 

 

أعلن الفنان هاني شاكر منذ قليل عن تأجيل حفلته الغنائية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي كان من المقرر إقامتها في 5 أكتوبر المقبل وذلك بسبب تصاعد الأحداث الأخيرة بلبنان خلال الفترة الحالية، حيث نشر مقطع فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" وعلق قائلا : "الجمهور الحبيب في أمريكا نظرا للظروف المؤسفة والمتلاحقة في الشرق الأوسط اليومين دول، وبالتنسيق مع الشركة المنظمة للحفلات في أمريكا، قررنا تأجيل الحفلات إلى موعد يحدد فيما بعد، وحفظ الله وطننا العربي من كل سوء ومن كل مكروه" . 

 

إليسا 

 

كما أعلنت إليسا من خلال بيان توضيحي من مكتبها الإعلامي، تأجيل حفلها الغنائي في قبرص الذي كان من المقرر إقامته في وقت سابق، وذلك لمراعاة الأوضاع في لبنان، موجهها الأعتذار لجمهورها ومطالبه منهم بالصلاه والدعاء للشهداء والمصابين في لبنان.

 

وقالت إليسا من خلال بيانها الإعلامي الذي نشرته في أستوري من حسابها الرسمي عبر مواقع تبادل الصور والفديوهات"إنستجرام": تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني".
 

 وتابعت: “وفي الوقت نفسه كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من خمسة أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، احتراما لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذين يسقطون بالعشرات”.

 

كما أضافت: "وبعد الوصول إلى قبرص تمكنت من التوصل مع المنتجين إلى اتفاق على تأجيل الحفل، ريثما تعود الأوضاع إلى طبيعتها بإذن الله وسط تفهم مشكور من المنظمين".


 كما وجهت إليسا الاعتذار لجمهورها قائلة: "وانطلاقا من الواجب الأخلاقي تجاه الذين تكبدوا مشقة السفر إلى قبرص لحضور الحفل، أتقدم بالاعتذار من الجميع، لكن الظروف في لبنان لا تترك لنا مجالا لتقديم الحفلات والترفيه، فيما الناس يموتون ويتهجرون من مناطقهم، ونتمنى أن تهدأ الأوضاع فنعود قريبا إلى عملنا المعتاد، ونلتقي مع كل محبي الفن والثقافة من لبنان والعالم العربي والعالم".

 

كما اختتمت البيان الإعلامي: “وفي الختام أتمنى أن ترافقونا في الصلاة من أجل لبنان، وبراحة نفس الشهداء الأبرياء ولسلامة الجرحي، والمصابين، ولكي يبقى لبنان مصانا محصنا وبعيدا عن الدمار والموت، لم يكن لبنان يوما إلا مساحة للحياة والأمل، وكل ما نتمناه إن تمر هذه المحنة الصعبة وأن ننعم بالسلام والاستقرار”.

 

مروان بابلو 

 

وفي وقت سابق، أعلن مروان بابلو إلغاء جولته الغنائيه في أوروبا، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وقال مروان بابلو، في بيانه :"لأسباب خارجة عن إرادتنا تم إلغاء حفلات أوروبا كلها بما فيها لندن، مع العلم إننا نحاول نقدم لكم أفضل تجربة ممكنة في أقرب وقت ممكن، أتمنى تقبلوا أسفي وبتمني لكم السلامة".

وأختتم مروان بابلو، بيانه قائلًا :"آسف يا رفاق، وسوف أعوض لكم قريبا".

 

محمد رمضان 

 

وفي وقت سابق، كان من المقرر أن يحيي محمد رمضان حفل غنائي في لبنان ولكن تم تأجيل الحفل نظرا لتدهور الأوضاع في لبنان حيث قرر منظمين الحفل بتأجيله .

 

تامر حسني وأصالة 

 

كما قررت الشركة المنظمة في وقت سابق إلغاء حفل كل من تامر حسني، أصالة، سيف نبيل، حيث نشرت بيان وعلقت قائلة : "حرصًا منّا ومن النجوم الذين كانوا سيحيون هذه الحفلات على سلامة جمهورهم الكريم، قررنا تأجيل الحفلات التالية: حفلة النجم تامر حسني في 3 أغسطس، وحفلة النجمة أصالة في 10 منه، وكذلك حفلة النجوم عاصي الحلاني، وهيفاء وهبي، وسيف نبيل والـ (دي جي) أصيل في 8 أغسطس" .