الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية في دوري أبطال آسيا

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 09:38 م
أهلي جدة السعودي
أهلي جدة السعودي يهزم الوصل الإماراتي بثنائية

فاز أهلي جدة السعودي، على نظيره الوصل الإماراتي، بهدفين دون رد لى ملعب استاد زعبيل بنادي الوصل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات (المنطقة الغربية) ضمن منافسات دوري أبطال آسيا (النخبة).

سجل ثنائية  أهلي جدة السعودي رياض محرز، في الدقيقة الثالثة وروجيرو إيبانيز في الدقيقة 38 من عمر المباراة.

ويتصدر أهلي جدة  جدول ترتيب المجموعة لحين انتهاء الجولة الثانية برصيد 6 نقاط فيما تجمد رصيد الوصل عند 3 نقاط محتلًا المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة.

وتلعب بطولة  دوري أبطال آسيا (النخبة) الجديدة بطريقة مختلفة، إذ تم تقسيم الـ24 فريقا المشاركين في مرحلة الدوري، إلى مجموعتي شرق وغرب تضم كل منهما 12 ناديا.

ويتأهل من كل مجموعة ثماني فرق فقط مكونين دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، الذي يلعب بنظام خروج المغلوب.

وسيخوض كل فريق  8 مباريات فقط بمرحلة المجموعة الجارية الآن، بواقع 4 مباريات داخل الأرض ومثلهم خارج الأرض.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي لكل من بيرسبوليس - الشرطة - الاستقلال - الغرافة (في السعودية) - السد - العين - الريان - الوصل (خارج السعودية).

وكان فريق الأهلي قد استهل مشواره بفوز على برسيبوليس الإيراني بهدف دون رد، كما فاز الوصل بالنتيجة ذاتها على حساب باختاكور الأوزبكستاني.


استطاع أهلي جدة السعودي الفوز على فريق الجندل في المباراة التي جمعت الفريقان في دور الـ 64 بكأس الملك عام 2019 بنتيجة 4-1.

ويسعى فريق أهلي جدة السعودي في مواصلة عروضة القوية والمتميزة خلال مباريات الدوري السعودي الممتاز موسم 2024-2025 والفوز على فريق الجندل في مباراة اليوم بكأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتل أهلي جدة المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي لكرة القدم برصيد 7 نقاط من 4 مباريات، حيث استطاع الراقي الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والهزيمة في مباراة.

على الجانب الآخر، يسعى فريق الجندل الذي يشارك في دوري يلو بالسعودية من تحقيق مفاجأة كبرى والفو على فريق أهلي جدة في مباراة اليوم من كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2024-2025.

ويحتل فريق الجندل المركز الـ 16 من دوري يلو السعودي برصيد 3 نقاط من 4 مباريات خاضها الفريق.