الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الرجل الثاني مع المعلم.. أرقام وإنجازات شوقي غريب مدرب الإسماعيلي الجديد

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 10:57 م
شوقي غريب المدير
شوقي غريب المدير الفني الجديد للإسماعيلي

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، تعيين الكابتن شوقي غريب، مديرًا فنيًا لفريق الكرة الأول بالنادي، لموسم 2024 / 2025، على أن يقوم الكابتن شوقي غريب، بتشكيل جهازه المعاون، حيث عقد مجلس إدارة الإسماعيلى اجتماعا لمناقشة اختيار مدير فنى جديد للفريق، واجتمعت الآراء نحو تعيين شوقى غريب فى القيادة الفنية للإسماعيلي نظرا لخبراته الكبيرة.

 

من هو شوقي غريب المدير الفني الجديد للإسماعيلي؟ 

 

يعد أفضل إنجازات شوقي غريب، على الإطلاق حصوله مع منتخب مصر للشباب عام 2001، على برونزية كأس العالم، والتي أقيمت بدولة الأرجنتين، كما كان له دورًا بارزًا مع المعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، خلال عهد البطولات مع الفراعنة، في أعوام 2006- 2008-2010.

 

أبرز أرقام وإنجازات شوقي غريب

 

الحظ لم يكن حليفه عندما قاد منتخب مصر، منفردًا حيث كانت نتائجه غير مرضية، وقاد شوقي غريب منتخب مصر الأولمبى للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على منافسه منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، واحتفلت الجماهير المصرية بالفراعنة الصغار الذين عوضوا إخفاق المنتخب الأول فى كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر.

 

قاد منتخب مصر الأولمبى لنهائيات طوكيو 2021

 

كما قاد منتخب مصر الأولمبى، ونجح بالوصول لنهائيات أولمبياد طوكيو 2021، بعد وصوله للمباراة النهائية فى كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وشارك المنتخب المصري بالأولمبياد للمرة 12 بتاريخه، علما بأن آخر مشاركة له كانت فى أولمبياد لندن 2012.

 

المعلم وشوقي غريب

 

شوقي غريب المحلي غير الدولي

 

تجاربه مع الفرق لم تكن هي الأفضل، حيث قاد فريق المقاولون العرب، والإنتاج الحربي، والإسماعيلي، وسموحة، ولم تخدمه النتائج في الاستمرار مع هذه الفرق ليرحل دون كتابة أي إنجاز كما هو معتاد له مع المنتخبات.

 

الإسماعيلي يفوز وديًا على بورتو السويس ويفقد جهود محمد زيدان 

 

 

المباراة الودية

 

فاز فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، على نظيره بورتو السويس، برباعية دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم، الاثنين، على استاد الإسماعيلية، ضمن برنامج إعداد الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد، سجل رباعية الإسماعيلي، كل من، نادر فرج، وخالد النبريصي،  وعمر القط، ومدافع الفريق المنافس سجل بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة من محمد بيومي.

 

تعرض محمد زيدان، مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي  الإسماعيلي، لإصابة في كاحل القدم، خلال مشاركته  في ودية بورتو السويس، التي جمعت الفريقين اليوم، الاثنين، على استاد الإسماعيلية، وانتهت بفوز الدراويش برباعية دون رد.

 

ولم يستطع محمد زيدان، استكمال اللقاء بسبب تلك الإصابة، حيث شارك في الشوط الثاني من المباراة، هذا ومن المقرر أن يخضع اللاعب خلال الساعات المقبلة،  لمجموعة من الفحوصات الطبية  للوقوف على حجم الإصابة، وتحديد المدة التي يحتاجها للتعافي،  قبيل الانتظام بالتدريبات الجماعية مرة أخرى.