الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح على رأس قائمة الأخطر.. تحذير شديد اللهجة من الصحف الإيطالية

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 11:51 م
محمد صلاح
محمد صلاح

نوهت وسائل الإعلام الإيطالية، عن الخطورة القادمة من بعض لاعبي الفرق الأوروبية والتي سوف تصطدم مع الفرق الإيطالية، خلال الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وجاء على رأس قوائم الأخضر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

 

نشرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، الأسماء الخمسة الأبرز، والتي تهدد عرش الفرق الإيطالية، وقام بالتحذير منهم ، وجاء كل من  فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن، ومحمد صلاح لاعب ليفربول.

 

قائمة الأخطر على الفرق الإيطالية

 

محمد صلاح لاعب ليفربول

لا يحتاج نجم روما السابق إلى مقدمة. مستقبله في ليفربول غير مؤكد حيث ينتهي عقده في يونيو 2025، لكن الدولي المصري حقق بداية رائعة للموسم بخمسة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في ثماني مباريات. قدم اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا تذكيرًا بجودته في أحدث مباراة لليفربول في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان. لقد سدد في القائم مرتين في فوز ساحق 3-1 في سان سيرو، وأشاد مدرب الروسونيري فونسيكا باتخاذه القرار في الثلث الأخير.

فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن

سجل الدولي الألماني هدفين في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد فينورد قبل أسبوعين. حتى لو كان بإمكان باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو الاعتماد على العديد من النجوم الآخرين، مثل أليخاندرو جريمالدو، وجيريمي فريمبونج، وروبرت أندريتش، وفيكتور بونيفاس، فإن فيرتز سيكون هو من يجب مراقبته بسبب قدرته على قيادة الهجمات بتمريرات حاسمة. كما يتمتع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بفعالية كبيرة في الثلث الأخير، حيث سجل ستة أهداف وصنع هدفًا واحدًا في ثماني مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم.

شريف ندياي لاعب النجم الأحمر

 

يخوض إنتر مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا 2024-25 على أرضه ضد النجم الأحمر، متصدر الدوري الصربي، بثمانية انتصارات وتعادل واحد في تسع مباريات. سجل مهاجمهم شريف ندياي سبعة أهداف في 10 مباريات هذا الموسم وقدم تمريرة حاسمة في أول مباراة بدوري الأبطال في الموسم. تسلط جازيتا الضوء على أن إنتر يجب أن يتوخى الحذر بشكل إضافي، بعد أن استقبل بالفعل سبعة أهداف في أول ست مباريات بالدوري الإيطالي.

 

بنيامين لاعب لايبزيج

 

ارتبط سيسكو بالانتقال إلى ميلانو لعدة أسابيع في الصيف الماضي، ويُنظر إليه على أنه الخصم الأكثر خطورة ليوفنتوس عندما يزور لايبزيج يوم الأربعاء. سجل سيسكو، الدولي السلوفيني، أربعة أهداف بالفعل وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في سبع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم. واستقبل يوفنتوس هدفًا في فوز 3-1 على آيندهوفن في أول مباراة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه حافظ على نظافة شباكه في ست مباريات في نفس العدد من مباريات الدوري الإيطالي.

 

جورجي سوداكوف (شاختار دونيتسك) – أتالانتا

 

يظل جورجي سوداكوف هو الرجل الذي يجب مراقبته في تشكيلة شاختار التي ستستضيف أتالانتا يوم الأربعاء. لاعب الوسط المهاجم الموهوب، البالغ من العمر 22 عامًا، مرتبط بالفعل بيوفنتوس ومانشستر سيتي وبرشلونة. لديه ثلاثة أهداف وصنع واحد في ثماني مباريات في جميع المسابقات في 2024-25.