الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال الإسرائيلي يقضي على مذيعة سورية جراء قصف على دمشق

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 10:08 ص
قصف على دمشق
قصف على دمشق

اغتيلت مذيعة سورية، وذلك على إثر هجوم إسرائيلي جوي ضد العاصمة السورية دمشق، وذلك بحسب ما أعلنت مصادر سورية رسمية.

 

وذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، "تزفّ المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

 

وكان مصدر عسكري سوري، قد أعلن أنه نحو الساعة 05: 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق”، مضيفًا :“أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة”.

 

وفي الشأن اللبناني، بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ما سماه بعمليات محدودة تستهدف قرى على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وذلك لوقف هجمات حزب الله اللبناني على قرى الحدود.

عملية برية محدودة

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "بناءً على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

 

وقال حزب الله اللبناني، إنه قام بـ :"استهداف تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏ العديسة و كفركلا بالأسلحة ‏المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة".

تحركات عسكرية 

جاء ذلك في غضون قصف عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي طوال الليل وساعات النهار الأولى قصف مدفعي وجوي ضخم ردت عليه المقاومة بإطلاق صواريخ على الأراضي المحتلة.

 

وكان تم صد تحرك للآليات الإسرائيلية مقابل بلدة الوزاني في ظل تحليق للطيران الحربي والمسير الإسرائيلي، بحسب ما أعلنته قناة " المنار" المحلية التابعة لحزب الله.

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم سلسلة غارات جوية استهدفت وادي برغز وأطراف كوكبا وراشيا الفخار وكفركلا والخيام و نهر بلاط و ومجرى الليطاني بين بلدتي زوطر ودير سريان في جنوب لبنان.

الجيش اللبناني

وأخلى الجيش اللبناني نقاط المراقبة عند الحافة الامامية عند الحدود الجنوبية للانضمام إلى مراكز السرايا في البلدات الحدودية بحسب قناة "المنار".