الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

التيك توكر شاكر يجتاز المرحلة الأولى في اختبارات معهد الفنون المسرحية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 01:11 م
التيك توكر شاكر
التيك توكر شاكر

استطاع التيك توكر شاكر أن يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية وذلك بعد الجدل الذي أثير حوله مؤخرا بإعلانه عن المشاركة في عمل فني وهو ليس خريج معهد الفنون المسرحية وليس عضوا بنقابة الممثلين وهذا ما أزعج نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي . 

التيك توكر شاكر ينجح في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية 

جدير بالذكر، تحدث الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، عن رفض النقابة مشاركة «التيك توكر» و«البلوجر» في الأعمال الفنية.

 

قال أشرف زكي نقيب الممثلين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل، على قناة صدى البلد 2: «أي حد بيمثل أو عنده موهبة يكون لديه ثوابت وممارسات، وأي موهبة حقيقية نرحب بها».

 

وتابع رسالته للبلوجر والتيك توكر منفعلًا: «التمثيل ليس مهنة من لا مهنة له أبعدوا عننا شوفوا شغلانة تانية.. اللي فينا مكفينا، والعيب مش عليهم العيب على بعض المنتجين التي تلهث ورائهم لأنهم محققين نسب مشاهدات عالية على تيك توكوليس لموهبتهم».

 

واستكمل: «من سيعمل بدون موافقة نقابة الممثلين سيدفع غرامة قد تصل إلى مليون جنيه، ومشاركتهم رافضها شكلًا وموضوعًا، والبقاء للأصلح».


وقال أيضًا: «كل فترة شخص بلوجر يتصور وهو يتعاقد على عمل، كأنه يتحدى النقابة، تمام يتحدى النقابة ويتفضل يوريني نفسه».

 

وفيما يخص لجوء بعض الفنانين لفيديوهات التيك توك، امتنع الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن التعليق على هذا الأمر، مضيفًا: «مرحبًا بأي موهبة حقيقية ولكن ليس شرط تحقيق مشاهدات عالية على تيك توك أن تكون فنان أو ممثل».

 

واختتم حديثه بسر زيارة البلوجر شاكر له، قائلًا: «أتى لمشاهدة مسرحية ليس إلا»، كما أوضح أنه راضي بانشغاله بأعمال النقابة عن الفن، قائلًا: «ده اختياري ومسئول عنه وراضي بانشغالي بالعمل الإداري».

 

وفي وقت سابق، أعلن التيك توكر شاكر عن قراره بالتقديم للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية من خلال بث مباشر أجراه على صفحته الرسمية عبر منصة "تيك توك" حيث علق قائلا : "اكتشفت إن الناس اللي عمالة تكتب مش أي واحد مشهور يدخل الوسط الفني وإحنا بندرس بقالنا زمان، اشمعنا هو يمثل وأنا لا، معاهم حق، وقررت إني أقدم في المعهد العالي للفنون والمسرحية، وأدرس مع الأساتذة الكبار الموجودين هناك أنا ماشي في إجراءات التقديم" .