السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الآن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان 2024 pdf

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:42 م
كراسة شروط حجز شقق
كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان 2024 pdf

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان 2024 pdf،  هي دليل شامل وشامل لجميع المتقدمين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن المشاريع الإسكانية الجديدة التي تم طرحها في مدينة العاشر من رمضان خلال عام 2024.

تحتوي هذه الكراسة على كافة التفاصيل والمعلومات التي يحتاجها المتقدم لمعرفة شروط الحجز، والإجراءات الواجب اتباعها، والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى أسعار الوحدات السكنية المتاحة، والخيارات المتاحة للسداد.

شروط حجز  شقق مدينة العاشر من رمضان 

  • - أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.
  • - يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.
  • - يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.
  • - استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.
  • - يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.
  • - سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.
  • - سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان 2024 pdf

أنظمة سداد أقساط  شقق مدينة العاشر من رمضان 

يمكن للمشتري سداد باقي ثمن الوحدة السكنية على أقساط ربع سنوية متساوية، بحيث يمكنه اختيار إحدى الفترات التالية لسداد القرض: ثلاث سنوات أو خمس سنوات أو سبع سنوات. ويتم احتساب فائدة على الرصيد المتبقي من القرض بنسبة مساوية لسعر الفائدة المعلن من البنك المركزي المصري وقت استحقاق كل قسط، بالإضافة إلى نسبة 2% تمثل فائدة إضافية و0.5% مصاريف إدارية.

 ويجب على المشتري تقديم شيكات أجلة تغطي قيمة الأقساط المستحقة قبل استلام الوحدة، على أن يبدأ سداد أول قسط بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الاستلام.

يوفر المشروع للمشتري مرونة أكبر في سداد ثمن الوحدة. فإذا رغب المشتري في سداد مبلغ إضافي يتجاوز الـ 30% المتفق عليها، أو حتى سداد كامل الثمن قبل الموعد المحدد، يمكنه ذلك.

 وفي هذه الحالة، سيتم إعادة حساب جدول السداد المتبقي بناءً على المبلغ المدفوع الجديد، مع الأخذ في الاعتبار نسبة الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري وقت السداد، وذلك وفقاً للقواعد والأنظمة المالية المعمول بها. وبالتالي، سيتم تقليل قيمة الأقساط المتبقية أو إلغاؤها تمامًا في حالة السداد الكامل.

اقرأ أيضًا:

الآن كراسة شروط حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة pdf

فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في هذا الموعد (جهز أوراقك)

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. إليك الشروط كاملة وموعد الحجز

خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة