الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال بطولة العالم في ألعاب الجرى والسباحة والرماية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 10:51 م
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي ، محافظ بورسعيد ، وفدٱ من الاتحاد المصري للخماسي الحديث ، وذلك لمناقشة و استعراض استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال بطولة العالم للبياثل والترياثل ، خلال الفترة من 8-14 أكتوبر الجاري ، وجاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ،  والدكتور منصور بكري السكرتير العام ، و اللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد واللواء أيمن جمال الدين مساعد المحافظ لشئون الأحياء ، ومسئولي الاتحاد العربي والدولي ولفيف من الاجهزة التنفيذية.

 

بطولة العالم في ألعاب الجرى و السباحة والرماية في بورسعيد

واستعرض اللواء محب حبشي ، خطة تنفيذ البطولة بمحافظة بورسعيد والتي تنطلق في الفترة من 8 : 14 أكتوبر ، و تشمل على ألعاب (الجرى و السباحة للشواطىء والرماية بالليزر ، وسلاح الشيش المبارزة ، اللياقة البدنية ، و بديل الفروسية).

 

كما يشارك في البطولة حوالي 400 متسابق من داخل مصر و خارجها ، و يشارك بها أيضا متسابقين من ذوي الهمم ، و استمع محافظ بورسعيد لمقترحات تنفيذ البطولة و التنسيقات اللازمة بين كافة الجهات المختصة ، ووجه المحافظ بتوفير كافة الدعم اللوجيستي لتنفيذ البطولة على أعلى مستوى و الخروج بها بشكل مشرف يليق بمحافظة بورسعيد .

 

جدير بالذكر، أن القطاع الرياضي بمحافظة بورسعيد شهد تطورًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة، حيث استقبلت المحافظة العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والدولية، ونجحت في تنظيمها على أعلى مستوى، نظرًا لتطوير البنية التحتية لمحافظة بورسعيد، والارتقاء بمستوى المنشآت الرياضية وتزويدها بأحدث الأجهزة الرياضية، وتأهيل الكوادر الشبابية والرياضية على أعلى مستوى.

 

مدارس جنوب بورسعيد
 

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، متابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس محافظة بورسعيد، بالاسبوع الثاني من بدء العام الدراسي، حيث تفقد اليوم الأحد، مدرسة الواصفية الابتدائية"و عمر مكرم الابتدائية .

 

واطمئن محافظ بورسعيد على انتظام العملية التعليمية وتحقيق  المناخ الآمن والصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء و يسر ، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، موجهٱ بتكثيف الجهود لمواصلة الارتقاء بالمنظومة التعليمية بمدينة بورسعيد ، حرصٱ على تحقيق مستقبل أفضل لأبناء المحافظة .

 

يجدر الإشارة إلى أن اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، واصل جولاته المفاجئة على عدد من مدارس جنوب بورسعيد، وذلك في أول أيام الاسبوع الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث رافقه خلالها محمود بدوي مدير التعليم العام، وعدد من مدراء المدارس، وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

 

وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل مدارس جنوب بورسعيد (شروق كربة عايد بقرية بحر البقر، ومدرسة السيدة مريم الإعدادية بنات بقرية أم خلف و مدرسة بلال بن رباح الابتدائية المشتركة بأم خلف).

 

وتفقد محافظ بورسعيد الفصول التعليمية، وتأكد من توافر الكتب المدرسية لجميع الطلاب، كما اطمئن على تحقيق المناخ الآمن والصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء و يسر، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، ومؤكدا على دور المعلمين في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

 

والتقى محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات ، و حثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم ،  كما شدد على توفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية و الثقافية و الرياضية و الفنية ، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول .