الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف خضر: متفائل بشوقي غريب رغم صعوبة الأوضاع في الإسماعيلي

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 01:01 ص
شوقي غريب
شوقي غريب

أكد أشرف خضر مدرب الإسماعيلي السابق، أنه لم يتأخر في تولي المهمة خلال الفترة الماضية بعد وفاة إيهاب جلال المدير الفني للفريق، باعتبارها فترة مؤقتة ضمن الاستعداد للموسم الجديد 2024-2025.

 

الاستعداد للموسم الجديد في الإسماعيلي

وأضاف مدرب الإسماعيلي السابق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الإدارة أبلغته بتولي المهمة مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد، وهو شوقي غريب الذي تم إعلانه مساء الإثنين.

 

وأشار إلى أن هناك حالة من التركيز لدى اللاعبين في إطار الاستعداد للموسم الجديد، إلا أنه قلق من النقص العددي في البدائل عند الفريق، وهو ما سيظهر تأثيره عند الإصابات أو الإيقافات.

 

وشدد على صعوبة الأوضاع داخل الإسماعيلي، رغم تفاؤله بالمرحلة المقبلة التي يتولى فيها شوقي غريب المهمة، لكونه مدرب يمتلك الخبرات التي ستساعده على تحقيق النتائج المنتظرة، فضلًا عن حالة الشغف عند اللاعبين.

 

واختتم تصريحاته، بأن شوقي غريب سيقود تدريبات الإسماعيلي، بداية من اليوم الأربعاء، ومن ثم خوض مباراة ودية يوم الخميس، قبل أن يحصل الفريق على راحة من التدريبات الجمعة، ثم العودة مرة أخرى للاستعداد للموسم الجديد.

 

وفي وقت سابق،قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، تعيين الكابتن شوقي غريب، مديرًا فنيًا لفريق الكرة الأول بالنادي، لموسم 2024 / 2025، على أن يقوم الكابتن شوقي غريب، بتشكيل جهازه المعاون، حيث عقد مجلس إدارة الإسماعيلى اجتماعا لمناقشة اختيار مدير فنى جديد للفريق، واجتمعت الآراء نحو تعيين شوقى غريب فى القيادة الفنية للإسماعيلي نظرا لخبراته الكبيرة.

 

من هو شوقي غريب المدير الفني الجديد للإسماعيلي؟ 
 

يعد أفضل إنجازات شوقي غريب، على الإطلاق حصوله مع منتخب مصر للشباب عام 2001، على برونزية كأس العالم، والتي أقيمت بدولة الأرجنتين، كما كان له دورًا بارزًا مع المعلم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، خلال عهد البطولات مع الفراعنة، في أعوام 2006- 2008-2010.

 

أبرز أرقام وإنجازات شوقي غريب
 

الحظ لم يكن حليفه عندما قاد منتخب مصر، منفردًا حيث كانت نتائجه غير مرضية، وقاد شوقي غريب منتخب مصر الأولمبى للتتويج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على منافسه منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، واحتفلت الجماهير المصرية بالفراعنة الصغار الذين عوضوا إخفاق المنتخب الأول فى كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها مصر.

 

قاد منتخب مصر الأولمبى لنهائيات طوكيو 2021
 

كما قاد منتخب مصر الأولمبى، ونجح بالوصول لنهائيات أولمبياد طوكيو 2021، بعد وصوله للمباراة النهائية فى كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وشارك المنتخب المصري بالأولمبياد للمرة 12 بتاريخه، علما بأن آخر مشاركة له كانت فى أولمبياد لندن 2012.