الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تعاون المشترك بين جامعة القاهرة واتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 09:29 ص
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه مارتشيلو سكاليزي مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

 

وبحث رئيس الجامعة خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات أعضاء الاتحاد في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

كما تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين الاتحاد جامعة القاهرة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وكذلك سبل توسيع نطاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المتوسطية.

 

واستعرض الدكتور محمد سامى عبد الصادق، الدور الريادي لجامعة القاهرة وجهودها في تقديم الخدمات المتكاملة للطلاب الوافدين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في المنطقة الأورو-متوسطية وفي أفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

قاعة أحمد لطفي السيد

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت بقاعة أحمد لطفي السيد اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية، وهو الاتحاد الذي يضم ١٦٨ جامعة من الجامعات التي تقع في أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

وفي وقت سابق؛ أطلقت جامعة القاهرة، قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق بمحافظة الجيزة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تُطلقها الجامعة على مستوى الجمهورية في إطار تفعيل دورها الخدمي والتنموي تجاه المجتمع، وذلك بمشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومحافظة الجيزة، ومؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبنك الكساء المصري.

 

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة علي المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية ومن بينها مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال إطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة للعديد من المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات لتقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق والأسر الأولى بالرعاية.

القافلة التنموية الشاملة

وتضم القافلة التنموية الشاملة لجزيرة محمد بالوراق  نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة من كليات الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، والآثار، والدارسات العليا للتربية، والدراسات الأفريقية العليا، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب، ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات، ومركز خدمات ذوي الإعاقة، والإدارة المركزية للشؤون الطبية.

 

IMG-20241002-WA0013
IMG-20241002-WA0013
IMG-20241002-WA0011
IMG-20241002-WA0011
IMG-20241002-WA0010
IMG-20241002-WA0010