الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إخلاء قرى والقضاء على جندي.. تطورات جديدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 10:30 ص
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية

حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم سكان  انذار إلى سكان عدد من القرى في جنوب لبنان، بإخلاء مناطقهم والتوجه إلى جنوب نهر الليطاني، وذلك في خضم إعلان جيش الاحتلال إرسال قوات جديدة للحدود إلى لبنان.

وقال بيان لجيش الاحتلال: "نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده بقوة جيش الدفاع لا  ينوي المساس بكم ولذلك من أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا والتوجه الى شمال نهر الأولي انقذوا حياتكم".

تطورات الأوضاع على الجبهة اللبنانية

جاء ذلك في غضون  إعلان جيش الاحتلال أن وحدات مشاة ومدرعات نظامية تنضم إلى العملية البرية في لبنان، مضيفًا أن الفرقة 36 انضمت إلى المناورات البرية على جبهة لبنان وتضم مقاتلي لواء جولاني.

 

وذكر إعلام إسرائيلي، أن جندي قًتل  متأثرا بإصابة تعرض لها على الجبهة الشمالية في حدث أمني على الحدود مع لبنان، مضيفًا أن 10 منازل على الأقل في مستوطنة المطلة جراء الرشقات الصاروخية من الجنوب اللبناني .

 

فيما أعلن حزب الله اللبناني، في بيانات منفصلة له عن قيامه "باستهداف تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة بِصلية صاروخية وحققوا فيها إصاباتٍ مؤكدة".

 

 كما أعلن عن استهداف: "قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة ودقيقة".

 

وأضاف استهدفنا: "تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصاباتٍ مؤكدة.

 

وأفاد بـ" استهدفنا ثكنة زرعيت الإسرائيلية برشقة من صواريخ كاتيوشا وحققنا إصابة مباشرة ودقيقة".

 

وكان إعلام اسرائيلي قد أعلن عن إصابة عدد من الجنود في قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

 

قال مسئولون إسرائيليون، اليوم، إن احتمالية وجود حرب أقليمية قائم خاصة مع توقع هجوم إسرائيلي قوي ردًا على الهجوم الإيراني الذي وقع على تل أبيب أمس بنحو 200 صاروخ.

 

كيف يرد الإسرائيليين 

وأضاف المسئولون لوكالة أكسيوس، أن "لدينا علامة استفهام كبيرة حول كيفية رد الإيرانيين على الهجوم، لكننا نأخذ في الاعتبار احتمال أن يذهبوا بكل قوتهم، وهو ما سيكون لعبة مختلفة تمامًا".