الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحوثيين يُعلنون استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية ويهددون بالمزيد

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:05 ص
الحوثيون
الحوثيون

أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم، أنها استهدفت  مواقع عسكرية إسرائيلية جراء إطلاق صواريخ من طراز قدس 5 فجر اليوم، فيما لم يصدر بيان عن إسرائيل حتى الأن.

تفاصيل العملية 

وقالت الجماعة في بيان نقلته قناة المسيرة التابعة لها: "نفذنا عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بـ3 صواريخ مجنحة نوع قدس5".

 

وأضافت الجماعة، أن: "صواريخنا وصلت إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية"، محذرة من أن: "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع مصالح هاتين الدولتين تحت دائرة النار".

 

واختتم البيان: "لن نتردد في توسيع عملياتنا العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان عن غزة ولبنان".

 

وقبل أيام شن الجيش الإسرائيلي غارات عسكرية على اليمن، أعلنت الجماعة أن حصيلة الغارات التي وقعت على الحديدة :"أربعة أشخاص استشهدوا، منهم عامل في ميناء الحديدة، وثلاثة مهندسين بمحطة كهرباء الحالي، جراء العدوان الإسرائيلي على المحافظة".

 

وأضافت القناة، أن الغارات تسببت كذلك بإصابة 33 شخصاً، في حصيلة أولية.

وفي وقت سابق، شنّت المقاتلات الاسرائيلية سلسلة غارات جوية استهدفت مينائي الحديدة ورأس عيسى، ومحطتي كهرباء الحالي والكثيب.

 

تأتي هذه الغارات بعد يوم من اعتراض إسرائيل قصف صاروخي للحوثيين، كان يستهدف مطار "بن جوريون" في تل أبيب،" لحظة وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو "، على حد وصف الحوثيين.

 

وسبق وأن استهدفت إسرائيل، ميناء الحديدة، بغارات جوية، في يوليو الماضي، رداً على هجوم بطائرة مسيرة للحوثيين استهدفت مدينة تل أبيب.

تطورات اقليمية متسارعة

وفي شأن متصل بالأوضاع في المنطقة؛ كان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

 

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن ‏الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب.