الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيران تحذر من الرد الإسرائيلي وتهدد إذا تدخلت أطراف أخرى

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:47 ص
هجوم ايراني
هجوم ايراني

قالت إيران، اليوم الأربعاء، إن هجومها على إسرائيل أمس كان جزء من قدراتها الصاروخية وأنه تم وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، محذرة من عواقب قيام تل ابيب بالرد عليه.

تحذيرات من إيران

وقال وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زادة، بحسب ما نقلت وكالة ايرانا الرسمية: “ان تجرا الكيان الصهيوني وقام بالرد، فان اجراءاتنا ستكون شديدة جدا وسنستخدم تشكيلة اكثر تطورا من انواع صواريخنا، داعيًأ الدول الأوروبية إلى كبح جدماح إسرائيل عن الرد ووإلا سيواجهون الرد الإيراني”.

 

وأضاف أن العملية: "هي جزء فحسب من القدرات الصاروخية الايرانية وان قسما كبيرا من القدرات الصاروخية لم يستخدم بعد نظرا الى التكنولوجيا المتطورة للغاية وقدرتها على التدمير الاكثر شدة، ككاشفًا: “تم قصف ثلاث قواعد عسكرية وقاعدة استخباراتية”.

 

ومن جانبه؛ قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي: "أننا لم نستخدم سوى حقنا في الدفاع المشروع، وهو حق قائم لجميع الدول استنادا إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة لقد كان عملنا دفاعيًا تمامًا"، مضيفًأ من يفسح المجال لأعدائنا فهو عدونا.

 

أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم، أنها استهدفت  مواقع عسكرية إسرائيلية جراء إطلاق صواريخ من طراز قدس 5 فجر اليوم، فيما لم يصدر بيان عن إسرائيل حتى الأن.

تفاصيل العملية 

وقالت الجماعة في بيان نقلته قناة المسيرة التابعة لها: "نفذنا عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بـ3 صواريخ مجنحة نوع قدس5".

 

وأضافت الجماعة، أن: "صواريخنا وصلت إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية"، محذرة من أن: "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع مصالح هاتين الدولتين تحت دائرة النار".

 

واختتم البيان: "لن نتردد في توسيع عملياتنا العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان عن غزة ولبنان".

 

وقبل أيام شن الجيش الإسرائيلي غارات عسكرية على اليمن، أعلنت الجماعة أن حصيلة الغارات التي وقعت على الحديدة :"أربعة أشخاص استشهدوا، منهم عامل في ميناء الحديدة، وثلاثة مهندسين بمحطة كهرباء الحالي، جراء العدوان الإسرائيلي على المحافظة".

 

وأضافت القناة، أن الغارات تسببت كذلك بإصابة 33 شخصاً، في حصيلة أولية.