الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السوداني: على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر لوقف العدوان على لبنان وغزة

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 01:48 م
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، انه يجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير  الصناعة والنقل المصري الفريق مهندس  كامل الوزير، بحضور رؤساء مجموعة من الشركات المصرية الكبرى في مجال الطرق والإنشاءات والجسور 

العلاقات المصرية العراقية 

وأكد رئيس الوزراء العراقي  أن هذه الزيارة تعد مصداقاً للعلاقة الأخوية العراقية المصرية التي تمثل حجر الأساس في خدمة شعوبنا الشقيقة، كما أنها تعكس حرص قيادة البلدين على التعاون الجاد، مشيراً إلى أنّ أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء بأن العراق يشهد حراكاً غير مسبوق في التنمية والإعمار، مؤكداً أهمية تشكيل خلية متابعة للتخطيط حول المشاريع التي يمكن أن تنفذها الشركات المصرية في العراق. 

الشعب العراقي


ومن جانبه؛ أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  عن تقديره الكامل لإتاحة الفرصة له  والوفد المرافق له، لمقابلة دولة رئيس الوزراء العراقي ونقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الحمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى دولة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والى الشعب العراقي الشقيق.


مقدما الشكر على  التعاون الكبير بين مصر والعراق خلال الفترة الماضية حيث جاء هذا التعاون ضمن نتائج الزيارة الأخيرة الشهر الماضي التي قام بها للقاهرة  دولة رئيس مجلس الوزراء العراقى  ولقائه مع اخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  فضلاً عن الرغبة المصرية الجادة في توسعة التعاون مع العراق وتوصيات الرئيس عبد الفتاح  السيسي بهذا الاتجاه.

مشروعات البنية التحتية


مشيرا إلى اعتزاز وتقدير كل المصريين للشعب العراقي والاهتمام الكبير من الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والسكك الحديدية والمدن السكنية ومحطات الكهرياء والمياه والمشروعات الصناعية خاصة وان مصر لها تجربة ناجحة في هذه المجالات خلال العشر سنوات الماضية.