الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

4 أزمات تواجه محمد رمضان في الأهلي

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 02:28 م
4 أزمات تواجه محمد
4 أزمات تواجه محمد رمضان في الأهلي

يترقب محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، العديد من الأزمات على الرغم من توليه المهمة منذ يومين فقط، نتيجة لرغبة عشاق وجماهير القلعة الحمراء في التتويج بالبطولات القادمة.

محمد رمضان في الأهلي

سبق وعقدت لجنة التخطيط اجتماعًا بالنادي  الأهلي، برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، والمشرف العام على الكرة، وحضره مختار مختار رئيس اللجنة، وزكريا ناصف ومحمد رمضان عضوا اللجنة، وحسام غالي عضو المجلس واللجنة.

وتم أيضًا استدعاء سامي قمصان، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، للاستماع إلى رؤيته ووجهات نظره بشأن العديد من الأمور الخاصة بالفريق.

وبعد مناقشات وتقييم كامل للمرحلة الماضية، والترتيب للفترة المقبلة، بما يخدم منظومة العمل، قررت اللجنة تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا، وله اختصاصات مدير الكرة.

بالإضافة إلى مهمة الإشراف على إدارة «الإسكاوتنج» وإدارة التعاقدات، من أجل معاونة الجهاز الفني وتوفير احتياجاته على النحو الأمثل.

الجدير بالذكر أن قدم محمد رمضان استقالته من لجنة التخطيط بالنادي الأهلي.

بينما أكدت اللجنة على تقديرها الكامل لما بذله سامي قمصان من جهد كبير للقيام بالمهام الإدارية خلال الفترة الماضية بجانب عمله الأساسي مدربًا عامًّا للفريق.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي وبرشلونة على برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد 2024

من تركي آل الشيخ إلى ممدوح عباس.. مكافآت ضخمة في الزمالك (خاص)

 

4 أزمات تواجه محمد رمضان في الأهلي

1- ترتيب الأوراق قبل السوبر المصري وكأس العالم للأندية: الانطلاقة ستكون من ترتيب أوراق النادي الأهلي قبل المسابقات المقبلة، التي من المقرر أن يشارك المارد الأحمر فيها.

ويأتي في مقدمتها بطولة كأس السوبر المصري رفقة أندية (الزمالك- بيراميدز- سيراميكا كليوباترا)، والمقرر إقامتها في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري.

ثم يواجه النادي الأهلي نظيره العين الإماراتي في مسابقة كأس العالم للأندية 2024، والمقرر إقامتها يوم 29 من الشهر ذاته، على ملعب «القاهرة الدولي».

2- إعادة الاستعداد والتحضير النفسي على المستوى المطلوب قبل المواجهات لتجنب مظاهر السوبر مثل احتفال ربيعة وعمر: الأزمة الثانية ستكون الإعداد والتحضير الجيد، وبالتحديد الشق النفسي للاعبي النادي الأهلي.

ويرجع ذلك لتفادي المظاهر التي ظهرت خلال مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي، من بعض لاعبي الأحمر أمثال (رامي ربيعة- عمر كمال عبد الواحد).

4 أزمات تواجه محمد رمضان في الأهلي

3- ضبط الأجواء داخل غرف الملابس: على محمد رمضان أن يقوم بضبط الأجواء داخل غرف ملابس النادي الأهلي، والتي ظهر فيها تخبط واضح خلال الآونة الأخيرة، وبخاصة الخلل الذي حدث بشدة قبل مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024.

4- تنظيم العلاقات والاختصاصات مع كولر: وفي الختام ستكون من أبرز الأزمات التي ستضرب محمد رمضان في الأهلي هي تنظيم العلاقات مع المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ولم نشهد ذلك خلال الفترة الماضية داخل النادي الأهلي، وبالأخص عقب رحيل سيد عبدالحفيظ عن منصب مدير الكرة.

مما يُثقل من المهام على عاتق وكتف محمد رمضان في بداية مشواره مع «بيته» النادي الأهلي.