الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تقر بمقتل أحد ضباطها في لبنان .. وحزب الله: الحصيلة كبيرة جدًا

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 04:03 م
جندي إسرائيلي مصاب
جندي إسرائيلي مصاب

أعلن الجيش الإسرائيلي ، مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز خلال المعارك مع حزب الله في جنوب لبنان وسط أنباء عن زيادة تعداد القتلى من الجيش الإسرائيلي.

وقال في بيان له :" المواجهة مع “وحدة ايغوز” حصلت داخل مبنى وتمّ سحب الجنود المصابين تحت إطلاق النار والصواريخ".

ومن جانبه أعلن حزب الله عبر مسئوله للعلاقات الاعلامية محمد عفيف، أن عدد القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم كبير جداً وهناك تعتيم من قبل العدو”.

وكان الجيش اللبناني، قد كشف اليوم، حقيقة وجود اختراق إسرائيلي بري للحدود اللبنانية، في ظل معلومات تحدثت عن وجود اشتباكات بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي.

وقال بيان منسوب إلى الجيش اللبناني :"خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.".

اشتباكات برية 

وعلى الصعيد الميداني، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود من الجيش الإسرائيلي حاولوا التسلل إلى بلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله اللبناني :"اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه استهدف مناطق شمال حيفا ومستعمرات اسرائيلية على الحدود بأعداد كبيرة من الصواريخ، فيما أعلنت دول مساعي لإخلاء رعياها من لبنان وإسرائيل.

إدانة فرنسية

ومن جانبها أدانت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم، الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ الباليستية الذي وقع أمس، وسط توقعات برد قوي إسرائيلي على ما حدث، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

وأكدت الخارجية الفرنسية، أن هناك ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة، مضيفة :" التصعيد العسكري في المنطقة لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن وسيكون المدنيون أول ضحاياه"

وطالبت باريس إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية  أنباء عن اختطاف سفيرها في قبرص.