الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل انطلاق دوري كرة القدم للسيدات.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 04:01 م
سيدات الزمالك
سيدات الزمالك

تنطلق خلال ساعات قليلة منافسات الدوري المصري لكرة القدم للسيدات لموسم 2024-2025، وسط أجواء حماسية وترقب كبير من عشاق اللعبة.

تأتي هذه النسخة لتكون الأضخم والأكثر إثارة في تاريخ البطولة، حيث تشارك فيها 19 فريقًا لأول مرة في تاريخ دوري السيدات.

وتشهد المنافسة وجود العديد من الفرق ذات التاريخ الكبير في بطولات السيدات، مما يعزز من قوة المسابقة ويزيد من التنافس بين الأندية على اللقب.

ورغم الشعبية الجارفة التي يحظى بها الأهلي والزمالك على مستوى كرة القدم الرجالية، فإن هناك أندية تتمتع بتاريخ عريق في بطولات السيدات، أبرزها نادي وادي دجلة.

دجلة يعتبر صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري، حيث تمكن من الهيمنة على البطولة لمدة 13 موسمًا متتاليًا، قبل أن يأتي فريق توت عنخ آمون ليكسر هذه الهيمنة ويجرده من اللقب في الموسم الماضي، ثم يتوج بكأس مصر في إنجاز كبير للفريق.

الأهلي والزمالك يلتقيان في أول قمة تاريخية لكرة القدم النسائية

يترقب جمهور كرة القدم المصري المواجهة الأولى من نوعها بين الأهلي والزمالك في دوري السيدات، والتي تعد حدثًا تاريخيًا في كرة القدم النسائية بالبلاد.

المواجهة المرتقبة بين الفريقين ستقام يوم الجمعة المقبل، وهي أول مباراة تجمع بين القطبين في تاريخ دوري السيدات، حيث يسعيان لتقديم أفضل ما لديهما في أول مشاركة لهما بالبطولة.

مشاركة الأهلي والزمالك في دوري السيدات جاءت استجابة لمتطلبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي ألزَم جميع الأندية المصرية بتأسيس فرق نسائية كشرط للحصول على رخصة الأندية المؤهلة للمشاركة في البطولات القارية والدولية. ومع انطلاق الدوري، يتطلع الناديان لإثبات جدارتهما في هذا المجال الجديد عليهما.

تدعيمات قوية في صفوف الأهلي

أجرى النادي الأهلي عدة صفقات مهمة استعدادًا لمشاركته الأولى في دوري السيدات، حيث تعاقد مع لاعبات بارزات في مختلف المراكز، أبرزهن ثنائي فريق بيراميدز “نورا خالد” و”ندى خالد”.

“نورا” كانت قائدة لفريق بيراميدز، بينما حصلت “ندى” على جائزة أفضل لاعبة في الفريق السماوي خلال الموسم الماضي 2022-2023.

إلى جانب تعزيز الفريق بلاعبات مميزات، تعاقد الأهلي مع المدرب الفرنسي “ديميتري ليبوف”، الذي يتمتع بخبرة تدريبية واسعة على المستوى الدولي.

ليبوف، الذي وقع عقدًا لمدة ثلاثة مواسم، لديه سجل حافل في تدريب فرق مثل أولمبيك ليون وبوردو الفرنسيين، بالإضافة إلى نابولي الإيطالي. وكانت آخر محطاته التدريبية الإشراف على المنتخب المغربي للناشئات والشابات قبل أن ينضم إلى الأهلي في يوليو الماضي.

صفقات الزمالك.. دعم كبير للفريق تحت قيادة عادل حسين

من جانبه، استعد الزمالك أيضًا للموسم الجديد بمجموعة من الصفقات المهمة، حيث تعاقد مع عدد من اللاعبات المميزات، بالإضافة إلى استقرار الفريق على جهاز فني يقوده المدرب “عادل حسين”.

أبرز صفقات الزمالك كانت التعاقد مع ستة لاعبات من فريق توت عنخ آمون، الذي حقق الثنائية المحلية في الموسم الماضي بفوزه بالدوري وكأس مصر.

اللاعبات اللواتي انضممن إلى الزمالك هن: آية إبراهيم، سمر محمد، نعمة سيد، مها سامي، حبيبة إسماعيل، وشهد مكرم.

هذه التعاقدات تمثل دعمًا كبيرًا لصفوف الفريق، وتعكس طموح الزمالك في المنافسة بقوة على البطولات في موسمه الأول في دوري السيدات.

تفاصيل المباراة المنتظرة بين الأهلي والزمالك.. الموعد، الملعب، والقناة الناقلة

ستقام المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك على ملعب الزمالك في ميت عقبة يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وسيتم نقل المباراة مباشرة عبر قناة “أون تايم سبورتس”، مما يتيح لعشاق الفريقين فرصة متابعة هذه المواجهة التاريخية التي قد تكون نقطة انطلاق لمنافسة قوية بين القطبين في كرة القدم النسائية.

الحكم الدولية شاهندة المغربي تدير اللقاء

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين الحكمة الدولية “شاهندة المغربي” لإدارة المباراة بين الأهلي والزمالك.

شاهندة تعتبر من أبرز الحكمات المصريات على الساحة الدولية، وإسناد المباراة إليها يعكس الثقة الكبيرة في قدراتها على إدارة اللقاءات الهامة.