الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين بدون ميسى.. سكالوني يعلن عن قائمته لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 08:39 م
ميسي
ميسي

كشف ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن قائمة راقصو التانجو لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا، ضمن تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية يومي 11 أكتوبر و16 من الشهر ذاته، وشهدت القائمة التي أعلنها سكالوني عودة النجم ليونيل ميسي، بعدما غاب عن معسكر سبتمبر، وذلك بعد إصابته في نهائي كوبا أمريكا ضد كولومبيا.

 

قائمة الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

 

حراسة المرمى: جيرونيمو رولي (مارسيليا)، خوان موسو (أتلتيكو مدريد)، والتر بينيتيز (أيندهوفن).

خط الدفاع: نويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، كريستيان روميرو (توتنهام)، ليوناردو باليردي (مارسيليا)، جيرمان بيزيلا (ريفر بليت)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، ماركوس أكونيا (ريفر بليت)، نيكولاس تاليافيكيو (ليون).

وسط الملعب: لياندرو باريديس (روما)، أليكسيس ماك أليست (ليفربول)، رودريجو دي باول (أتلتيكو مدريد)، إزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن)، إنزو فيرنانديز (تشيلسي)، جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس)، تياجو ألمادا (بوتافوجو).

 

 

الأرجنتين مازال فى المقدمة رغم الأداء المتذبذب

 

خسر منتخب الأرجنتين، أمام مضيفه منتخب كولومبيا، في مفاجأة غير متوقعة، بنتيجة 2-1 في المباراة الأخيرة، على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026، بتلك النتيجة، لا يزال منتخب الأرجنتين يتصدر ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وهزيمتين. ومع ذلك، تقلص الفارق بينه وبين كولومبيا، التي رفعت رصيدها إلى 16 نقطة، ليصبح الفارق بين الفريقين نقطتين فقط. بينما يأتي منتخب أوروغواي في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

 

وارتفع رصيد منتخب الأرجنتين، الذي حقق فوزه السادس خلال مشواره بالتصفيات مقابل خسارة وحيدة، إلى 18 نقطة، ليظل متربعا على القمة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي، الذي يستضيف منتخب باراجواي، في وقت مبكر من صباح غد السبت بنفس الجولة، في المقابل، توقف رصيد منتخب تشيلي، الذي تكبد خسارته الرابعة في التصفيات، مقابل فوز وحيد وتعادلين، عند 5 نقاط في المركز التاسع (قبل الأخير)، وتتأهل المنتخبات الستة الأولى في الترتيب لنهائيات المونديال مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز السابع الملحق العالمي.