الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جيش الاحتلال: لبنان أطلقت 140 صاروخا على شمال إسرائيل

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 10:56 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 140 صاروخا أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل على مدار اليوم الأربعاء.

 

الجيش الإسرائيلي أن نحو 40 صاروخا أطلقت على المنطقة المحيطة بمدينة صفد

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن نحو 40 صاروخا أطلقت على المنطقة المحيطة بمدينة صفد حوالي منتصف النهار، و70 صاروخا على قرى في الجليل الغربي شمال مدينة حيفا الساحلية، و30 صاروخا آخر على قرى في الجليل الأعلى واقعة على الحدود مباشرة.

 

وأصيب شخص في الجليل الغربي بجروح طفيفة جراء تطاير شظايا زجاج.

 

واعترضت منظومة الدفاع الصاروخي بعض الصواريخ، فيما سقطت صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة، ولم يتوفر مزيد من المعلومات عن الضحايا أو الأضرار.

 

ويُذكر أن هدف إسرائيل المعلن هو إبعاد عناصر حزب الله الشيعي اللبناني عن الحدود الشمالية لتمكين نحو 60 ألف شخص نزحوا من المنطقة من العودة إلى منازلهم.

 

وفي غضون ذلك، واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المكثفة مستهدفا مواقع حزب الله في لبنان، حيث قصف مناطق سكنية في العاصمة بيروت.

 

ولم تتوفر في البداية أي أرقام عن عدد الضحايا، لكن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت، مساء أمس الثلاثاء، مقتل 55 شخصا وإصابة 156 آخرين في غضون 24 ساعة.

 

تفجير عبوة خاصة في قوة للجيش الإسرائيلي

وكان قد أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه قام بتفجير عبوة خاصة في قوة للجيش الإسرائيلي حاولت التوغل في جنوب لبنان مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

 

استهداف الجيش الإسرائيلي


وقال الحزب في بيان: "فجرنا عبوة خاصة بقوة من جنود العدو حاولت الالتفاف على يارون وأوقعنا جميع أفرادها بين قتيل وجريح".

 

و أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، أنه يخوض اشتباكات مع جنود من الجيش الإسرائيلي حاولوا التسلل إلى بلدة مارون الراس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وقال حزب الله اللبناني :"اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة".

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه استهدف مناطق شمال حيفا ومستعمرات إسرائيلية على الحدود بأعداد كبيرة من الصواريخ، فيما أعلنت دول مساعي لإخلاء رعياها من لبنان وإسرائيل."

 

وطالبت باريس إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن.

 

وفي سياق متصل، نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية  أنباء عن اختطاف سفيرها في قبرص.

 

وكشف الجيش اللبناني، اليوم، حقيقة وجود اختراق إسرائيلي بري للحدود اللبنانية، في ظل معلومات تحدثت عن وجود اشتباكات بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي.

 

وقال بيان منسوب إلى الجيش اللبناني :"خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.".

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن الفرقة 98 بدأت عملياتها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وقامت بقتل عناصر من حزب الله اللبناني.

 

تفاصيل العمليات العسكرية


وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي :"تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر".

 

ومن جانبها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق 110 صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل منذ صباح اليوم، عبر الحدود منهم 40 صاروخًا.