الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

محمد بن زايد يتعهد بتقديم حزمة مساعدات إغاثية للبنان.. ما القصة؟

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 12:11 ص
محمد بن زايد
محمد بن زايد

تصدر اسم رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، محركات البحث من بينها جوجل، خلال الساعات الماضية، وذلك منذ إعلان وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الرئيس محمد بن زايد آل نهيان، أعلن تقديم حزمة مساعدات إغاثية بقيمة 100 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.

 

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الإمارات المستمرة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعوب المتضررة، وفقا لما أفادت الوكالة الرسمية في وقت سابق.

محمد بن زايد

محمد بن زايد يتعهد بتقديم حزمة مساعدات إغاثية للبنان

 

وتساءل الكثيرون عن ماهية هذه المساعدات وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر حيث بحث المواطنون في مصر والوطن العربي عن محمد بن زايد يتعهد بتقديم حزمة مساعدات إغاثية للبنان.. ما القصة؟.

 

ولم تكن تلك المساعدات هي الأولى من نوعها فقد أعلن راشد المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في تصريح له خلال الساعات الماضية عن أن الإمارات مستعدة تمامًا للتنسيق مع الجهات المختصة لتقديم الدعم اللازم للشعب اللبناني. 

 

محمد بن زايد يوجه بتوفير إمدادات غذائية وصحية

محمد بن زايد

وأوضح أن الهيئة في حالة جاهزية كاملة بفضل توفر مخازن للطوارئ تحتوي على إمدادات غذائية وصحية جاهزة في مستودعات الهلال الأحمر، مشيرا إلى أنهم ينتظرون التعليمات للبدء في المهمة الإنسانية، مشددًا على أن توجيهات القيادة أسهمت في تطوير القدرة على توفير الإمدادات الأساسية بسرعة، مما يضمن جاهزيتهم الدائمة لتلبية احتياجات المحتاجين.

 

في السياق ذاته أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ بداية التصعيد الإسرائيلي في لبنان، عن قلقها العميق تجاه التطورات المتسارعة في الساحة اللبنانية، محذرة من تداعيات هذا الوضع الخطير على الاستقرار الإقليمي، مؤكدة على موقفها الثابت تجاه دعم وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه.

 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، شددت الإمارات على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد والحيلولة دون المزيد من الخسائر البشرية، كما أكدت على أهمية توفير الحماية الكاملة للمدنيين وفقًا للقانون الدولي والمعاهدات ذات الصلة.