الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"والله هتلر ما عملها".. ماجدة الرومي توجه رسالة شديدة اللهجة لدولة الاحتلال

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 10:45 ص
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

وجهت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي رسالة شديدة اللهجة في وجه دولة الاحتلال حيث الجرائم التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في حق الشعب اللبناني من أطفال ونساء وعجائر.

 

وعبر رسالة صوتة لها عبرت ماجدة الرومي عن غضبها قائلة:  "إذا كانت هذه هي ديموقراطيتهم واحترامهم لحقوق الإنسان، إذا كانت هذه عدالتهم بأن يهدّموا البيوت فوق رؤوس الأطفال والعزّل والشيوخ بدون رحمة، بوحشية - والله هتلر ما عملها - بأن يبيدوا ضيعاً من على وجه الأرض".

 

وتابعت موجهة حديثها لدول العالم قائلة: "من يساند اليوم لبنان ويقف بجانبه يكون يشهد لإنسانيته وضميره. من يساندنا اليوم يساند السماء والأرض، يساند الكرامة العربية".

 

وأضافت: "في هذه الليلة الحزينة، مع أنني أعلم أنّ اللبنانيين لا شيء ينال من صمودهم، لكنني مع ذلك أضم حزني إلى حزنهم ودموعي إلى دموعهم وصلاتي إلى صلاتي وأقول: يا ربي حلنا بقى نشوف لبنان الذي نحلم به سيداً حراً مستقلاً، يصان من حدوده إلى حدوده".

 

 

 وفي وقت سابق؛ أبدعت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي بصوتها الدافئ  في حفلها بمهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، خلال حفلات الصيف، وسط حضور جماهيري كبير، من بينهم الفنانان هاني رمزي وإلهام شاهين، اللذيْن تقدما الصفوف الأولى، وعدد كبير من الجاليات العربية، من المغرب وفلسطين ولبنان وغيرهم، الذين حضروا خصيصًا للاستمتاع بصوت ماجدة الملائكي.

علاقة قوية بمصر 


ترتبط ماجدة الرومي، بعلاقة قوية بمصر وتُكِّن لها كل الحب، فهي حريصة دائمًا على الوجود فيها بحفلاتها، وعلى تواصل دائم مع فنانيها وتحظى بمحبة واحترام كل الشعب المصري، ولذلك وجهت رسالة من القلب لكل حضور حفلها عقب غنائها أغنية "عم يسألني عليك"، قائلة: "أنا سعيدة بوجودي معكم وبحضوركم وبصداقتكم وبمحبتكم، وبمصر التي أحبها من أعماق قلبي، مصر التي أستريح بحبها، وبسمائها وهواها وفنها وكل شيء مميز فيها، وسعادتي أيضًا تقديمي لكم الحفلة بقيادة المايسترو نادر عباسي".

 

كان لمصر نصيب كبير من الغناء بالحفل، إذ قدمت أغنية "يا مساء الفن يا بهية"، و"أحلف بسماها وبترابها" وسط تفاعل كبير من الحضور، الذين رددوا معها، ولم ينقطعوا لحظة واحدة عن التواصل معها بالهتاف والتصفيق والغناء على مدار الحفل، كما احتضنت العلم المصري أثناء غنائها الأخيرة.