الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تفاصيل موعد تشييع جثمان حسن نصر الله.. ومشاورات حول مكان دفنه

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:58 ص
تشييع جثمان حسن نصرالله
تشييع جثمان حسن نصرالله

تشييع جثمان حسن نصر الله .. لم يعلن حزب الله بشكل رسمي عن موعد تشييع جثمان زعيمه حسن نصرالله الذي اغتيل يوم الجمعة الماضية بعد قصف جوي اسرائيلي لمقر الحزب في الضاحية الجنوبية.

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وأصبح موعد تشييع جثمان حسن نصرالله محل جدل واسع وغموض ، حيث نفى حزب تشييع جثمان أمينها العام جدا الجمعة، وذلك بعدما نشرت هيئة البث الاسرائيلية أن حزب الله يخطط لتشييع جثمان حسن نصرالله يوم الجمعة.

ولم يحدد حزب الله حتى الان الموعد الرسمي لتشييع جثمان حسن نصرالله.

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وأعلنت رويترز أمس عن مصادر أمنية في لبنان قولها إنَّ جثمان حسن نصر الله جرى نقله بعد استخراجه من أسفل الأنقاض، إلى أحد مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو يخضع لحراسة أمنية مشددة من جانب عناصر حزب الله.

مشاورات حول مكان الدفن 

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وبالرغم من نفي  وسائل إعلام لبنانية عما ورد عنها من تفاصيل تشييع جثمان حسن نصرالله ،  ويقال أن قيادة حزب الله اللبناني تجري مشاورات بدرجات عالية جدا مع ايران والعراق، وستجري جنازة وصفت بـالتاريخية في العاصمة اللبنانية، إلا أن عبد الأمير تعيبان، مستشار رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، أعلن أن  جثمان حسن نصر الله سيدفن داخل ضريح الإمام الحسين في كربلاء.

سبب وفاة حسن نصرالله 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وفي وقت سابق كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن سبب وفاة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بعد استهدافه بغارة إسرائيلية على مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، وقالت إنه قُتل اختناقًا في مكان بدون تهوية.

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وأضافت القناة 12 الإسرائيلية، أن حسن نصرالله مات اختناقًا أسفل أنقاض المبنى المنهار، بعد استهدافه بنحو 80 قنبلة الجمعة الماضية.

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وزعمت المصادر الأمنية أنه جرى العثور على جثة حسن نصرالله كاملة، دون إصابات أو جروح، مُرجحة أن سبب وفاته هو الاختناق، وأنه عانى من الألم قبل وفاته.

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وقد أعلن  الجيش الإسرائيلي رسميا  يوم السبت الماضي تصفية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي في منشور على منصة إكس اليوم: "قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه".

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وأضاف: "كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الإرهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله".

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وأشار إلى أن "طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الامنية أغارت على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. وتابع: "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل".

 

تشييع جثمان حسن نصر الله .. ولفت إلى أنه "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم".