الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من خارج الإدارة.. ماذا فعل ممدوح عباس مع الزمالك؟

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 02:29 م
ممدوح عباس
ممدوح عباس

كشف المهندس هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، عن حجم التبرعات التي قدمها ممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق، خلال الفترة الماضية لدعم القلعة البيضاء، كما تحدث عن تطورات صفقة التعاقد مع النجم الإسباني سيرجيو راموس.

تبرعات ممدوح عباس لدعم الزمالك

أعلن هشام نصر خلال حديثه في تصريحات متلفزة أن ممدوح عباس قد قدم تبرعات سخية لنادي الزمالك بلغت قيمتها أكثر من 120 مليون جنيه خلال الفترة الأخيرة.

 

وأوضح نصر أن هذا المبلغ ليس قرضًا من عباس بل هو تبرع خالص لدعم النادي، مؤكداً على أن هذه الأموال ليست قابلة للاسترداد أو مرفقة بشروط معينة.
 

وقال نصر: “ممدوح عباس يعد من أكثر الرجال المساندين لنادي الزمالك منذ أن تولينا مجلس الإدارة. دعمه المستمر للنادي بدون أي تدخل في عملنا يستحق كل التقدير، ولذلك يجب أن نوجه له الشكر على ما يفعله لصالح النادي”.
 

تطورات صفقة سيرجيو راموس مع الزمالك
 

وفي سياق آخر، كشف هشام نصر عن تطورات مثيرة حول اهتمام نادي الزمالك بالتعاقد مع المدافع الإسباني الشهير سيرجيو راموس، الذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

 

وأكد نصر أن اللاعب وافق مبدئيًا على الانضمام إلى الفريق، ولكن هناك عوائق تتعلق بتمويل الصفقة.
 

وقال نصر: “العائق ليس في قيمة المقابل المادي للصفقة، بل في كيفية تمويلها. نحن ما زلنا في مرحلة المحادثات مع اللاعب، ويحتاج هذا المشروع إلى شجاعة من رجال الأعمال والمستثمرين لدعمه”.


 

وأضاف: “صفقة راموس تشبه إلى حد كبير ما حدث مع كريستيانو رونالدو عند انتقاله إلى النصر السعودي. انظروا إلى كيف تمكن النصر من استعادة ما أنفقه على رونالدو في أقل من موسم واحد. نحن نعتقد أن راموس بإمكانه تحقيق نفس التأثير الإيجابي، خاصة على الصعيد التجاري والإعلامي”.

 

راموس، الذي تألق خلال مسيرته مع ريال مدريد وباريس سان جيرمان، يُعتبر رمزاً في عالم كرة القدم، حيث حقق العديد من الألقاب المحلية والدولية، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا وكأس العالم مع منتخب إسبانيا.


 

تمويل صفقة راموس.. هل ينجح الزمالك في تحقيق المستحيل؟


 

التحدي الرئيسي الذي يواجه إدارة الزمالك الآن هو تأمين التمويل اللازم لإتمام الصفقة. بحسب تصريحات هشام نصر، فإن الإدارة تدرس حالياً عدة طرق لتأمين الأموال اللازمة، سواء من خلال رجال الأعمال والمستثمرين أو من خلال صفقات رعاية محتملة قد تساهم في دعم هذا المشروع الطموح.

 

وأوضح نصر: “التعاقد مع لاعب من حجم راموس يحتاج إلى دعم مالي كبير. نحن بحاجة إلى اتخاذ خطوات جريئة من رجال الأعمال لدعم هذا المشروع الذي قد يضع الزمالك على خريطة الكرة العالمية بشكل أكبر”.

 

أبدى هشام نصر تفاؤله حول مستقبل نادي الزمالك، مشيراً إلى أن النادي يسير في الاتجاه الصحيح سواء على صعيد الدعم المالي أو على مستوى التعاقدات.