الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح.. قائد الأرقام القياسية في ليفربول

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 02:40 م
محمد صلاح
محمد صلاح

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه في دوري أبطال أوروبا بعد أدائه المذهل في مباراة ليفربول أمام بولونيا، حيث قاد فريقه للفوز بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من البطولة.

هذا التألق لم يأتِ بدون تحقيق أرقام قياسية جديدة لصلاح، الذي بات الآن يتصدر قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا في تاريخ المسابقة الأوروبية.

محمد صلاح يتفوق على دروجبا في قائمة الهدافين الأفارقة

في مباراة الأمس، سجل محمد صلاح هدفًا جديدًا عزز به مكانته في دوري أبطال أوروبا، وبهذا الهدف، رفع رصيده إلى 45 هدفًا في البطولة، ليتجاوز بذلك الرقم السابق الذي كان مسجلًا باسم الإيفواري ديديه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 44 هدفًا خلال مسيرته. بهذا الإنجاز، أصبح صلاح اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلًا في تاريخ البطولة، وهو إنجاز كبير يعزز مكانته كواحد من أفضل اللاعبين الأفارقة عبر التاريخ.


 

صلاح قائد الأرقام القياسية في ليفربول

هذا الإنجاز الجديد يأتي في إطار سلسلة من الأرقام القياسية التي يحققها صلاح مع ليفربول. فقد أصبح قائد منتخب مصر أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا على ملعب “أنفيلد”.

 

 هذا الرقم يُظهر مدى التأثير الكبير الذي يقدمه صلاح في المنافسات الأوروبية، ويؤكد مكانته كأحد أهم لاعبي ليفربول على مر العصور.


 

صلاح ليس فقط هدافًا في دوري الأبطال، بل هو أيضًا أحد أعمدة الفريق الذي يعتمد عليه المدرب يورغن كلوب في تحقيق الانتصارات الكبيرة على المستوى الأوروبي.

 

تألقه في هذه البطولة قاد ليفربول إلى الفوز في العديد من المباريات الحاسمة، وأثبت مرارًا أنه قادر على صناعة الفارق في أصعب اللحظات.


 

ليفربول يفوز على بولونيا بنتيجة 3-1 ويواصل مشواره الأوروبي

في المباراة التي جمعت ليفربول وبولونيا على ملعب “آنفيلد”، تمكن الفريق الإنجليزي من تحقيق فوز ثمين بنتيجة 3-1، ليواصل نتائجه الإيجابية في دوري أبطال أوروبا.

 

 قاد محمد صلاح فريقه لتحقيق هذا الانتصار بتسجيله هدفًا وصناعة أخرى، حيث افتتح التسجيل بزميله أليكسيس ماك أليستر الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 11، بينما عاد صلاح ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعد توغله داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية استقرت في شباك بولونيا.


 

هذا الانتصار رفع رصيد ليفربول إلى 6 نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الخامس مؤقتًا في ترتيب فرق دوري أبطال أوروبا بعد جولتين.

 

بينما تجمد رصيد بولونيا عند نقطة واحدة بعد تعادله في الجولة الأولى وخسارته أمام ليفربول.

 

محمد صلاح نجم لا يتوقف عن تحقيق الأرقام القياسية

الهدف الذي سجله صلاح ضد بولونيا لم يكن مجرد إضافة لرصيد أهدافه الشخصية فحسب، بل كان خطوة نحو تعزيز مكانته في تاريخ كرة القدم الأوروبية.

 

فبعد تجاوزه لدروجبا، يستمر صلاح في كتابة تاريخ جديد للاعبين الأفارقة في البطولات الأوروبية، ويثبت يومًا بعد يوم أنه أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على دوري أبطال أوروبا.


 

صلاح أيضًا يعد أحد اللاعبين القلائل الذين تمكنوا من الوصول إلى هذا العدد من الأهداف في البطولة، وهو إنجاز يعكس تميز اللاعب واستمراريته في تقديم مستويات عالية منذ انتقاله إلى ليفربول.

 

ومن المتوقع أن يستمر صلاح في تحطيم الأرقام القياسية مع استمرار مشوار ليفربول في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.

النظرة المستقبلية لصلاح وليفربول في دوري الأبطال

مع هذا الانتصار، يواصل ليفربول حملته الأوروبية بقوة ويبدو الفريق جاهزًا للمنافسة على اللقب هذا الموسم، خاصة في ظل وجود نجم بحجم محمد صلاح في صفوفه.

 

 يسعى صلاح وفريقه لمواصلة التألق في المباريات المقبلة والاقتراب أكثر من تحقيق حلم التتويج باللقب الأوروبي مجددًا.

 

من جانبه، يحظى صلاح بدعم كبير من جماهير ليفربول التي تعتبره نجمها الأول، ومن المتوقع أن يستمر اللاعب في تقديم أداء رائع في الفترة المقبلة، خاصة مع مواصلته تسجيل الأهداف وتحقيق المزيد من الأرقام القياسية.

 

يمكن القول إن محمد صلاح يعيش فترة ذهبية في مسيرته الكروية، حيث لا يمر أسبوع دون أن يحقق إنجازًا جديدًا أو يكسر رقمًا قياسيًا