الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سبب استبعاد مبابي من قائمة منتخب فرنسا

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 04:35 م
مبابي
مبابي

أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، قائمة الفريق التي ستخوض مباريات فترة التوقف الدولي خلال شهر أكتوبر الجاري، وقد تضمنت القائمة العديد من المفاجآت المثيرة. 

المنتخب الفرنسي يستعد لخوض مواجهتين قويتين، الأولى ستكون ضد منتخب إسرائيل في العاشر من أكتوبر، والثانية أمام بلجيكا في الرابع عشر من الشهر ذاته ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

استبعاد مبابي يثير الجدل

أبرز مفاجآت القائمة كانت استبعاد قائد المنتخب الفرنسي ومهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي تعرض لإصابة عضلية مؤخرًا. 

 

وسبق أن تم الاتفاق بين مبابي وديشامب على استبعاده من معسكر أكتوبر، حيث طلب اللاعب الحصول على فترة راحة للتعافي من الإصابة. مبابي عاد للمشاركة في المباريات مؤخرًا بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة ديبورتيفو ألافيس بالدوري الإسباني، ولكنه لم يظهر بأفضل حالاته خلال خسارة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا.


 

ديشامب يوضح موقف مبابي
 

في تعليقه على استبعاد مبابي، قال ديديه ديشامب: “تحدثت مع كيليان حول وضعه الحالي، فهو لا يزال يعاني من بعض المشاكل البدنية بعد مشاركته في مباراة يوم الأربعاء.” 

 

وأضاف: “مبابي سيخوض مباراة يوم السبت، ولكنه يعاني من مشكلة عضلية ليست خطيرة، لكنها تحتاج إلى علاج وتأهيل جيد، لذا لن نقوم بالمخاطرة بإشراكه في معسكر المنتخب خلال هذا الشهر.”

الإصابات تؤثر على اختيارات ديشامب

يبدو أن قائمة المنتخب الفرنسي شهدت تغييرات ملحوظة نتيجة للإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين الأساسيين.

 

 قرار استبعاد مبابي جاء في ظل التأكيد على ضرورة تعافيه الكامل قبل العودة للمنتخب في المباريات القادمة.

 

ومع اقتراب موعد مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، يأمل الجهاز الفني في أن يكون جميع اللاعبين جاهزين للمشاركة بشكل كامل.

مباريات قوية تنتظر الديوك

منتخب فرنسا سيواجه تحديات قوية خلال معسكر أكتوبر، حيث يسعى للحفاظ على مستواه الجيد في دوري الأمم الأوروبية.

 

المباراة الأولى ستكون أمام منتخب إسرائيل، الذي يطمح لتقديم أداء قوي، بينما المواجهة الثانية أمام بلجيكا تعد اختبارًا حقيقيًا لقوة الفريق الفرنسي.

 

 ومع غياب كيليان مبابي، ستكون الأنظار موجهة نحو باقي النجوم مثل أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي لتعويض غيابه وتحقيق نتائج إيجابية في هاتين المباراتين. 

في نهاية المطاف، يأمل ديشامب وجهازه الفني في عودة مبابي إلى الملاعب قريبًا، ولكن الأهم هو التأكد من تعافيه التام حتى لا تتفاقم إصابته.