الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المخابز تحسم الجدل حول مطالبتها بزيادة سعر الدقيق (خاص)

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 04:27 م
الدقيق
الدقيق

أكد عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز على أنه لا زيادة في أسعار الدقيق، محذرا من عدم الانسياق خلف ما يتردد من شائعات خلال تلك الفترة.

 

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز خلال تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": “هل من المعقول أن تطالب شعبة المخابز بارتفاع أسعار الدقيق؟، وعلى فرض المطالبة التي لم تحدث من الأساس ولا يمكن أن تحدث، أنا هستفاد أي؟”.

 زيادة في الأسعار

وشدد عبدالله غراب قائلا: “الشعبة لم تطالب على وجه الاطلاق بأي زيادة في الأسعار، سواء كانت أسعار الدقيق أو غيره، إحنا بنتكلم عن الدقيق الدولة هي اللي بتحدد، سواء كانت قيمته ووزنه وسعره ومواصفاته، ودا بيتم بناء على مواصفات”.

 موسم الشائعات

وذكر رئيس الشعبة العامة للمخابز خلال تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": “إحنا في فترة انتصارات أكتوبر وداخلين على موسم الشائعات، وأن مصر دولة مستقرة ولابد أن ننعم بالاستقرار، ولو هندور على الشائعات ننظر حولنا”.

 

وأكد عبدالله غراب على ضرورة تواخي الحذر والحفاظ على البلاد، مشددا على أنه لا مطالبة لا من قريب ولا من بعيد بخصوص أسعار الدقيق، أن ما يعني المخابز هو فقط هامش الربح الخاص بالمخابز، وأن ما دون ذلك فهي سياسة دولة.

 

وجدير بالذكر أنه ترددت خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأنبار بشأن مطالبة الشعبة العامة للمخابز بزيادة أسعار الدقيق، ومن جهتها نفت الشعبة ما يتردد، مطالبة المواطنين بضرورة تواخي الحذر وعدم الانسياق خلف الشائعات.

 

وعلى صعيد متصل؛ نجحت جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، والأجهزة الرقابية من إحباط محاولة تهريب 15 طن و950 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله خارج مستودعات الدقيق، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.

 مديرية التموين

وأوضح الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، أن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، تمكنت من إحباط تهريب11 طن و250 كيلو دقيق بلدى مدعم محظور تداوله بالسوق السوداء، فضلا عن  إحباط تهريب 4 طن و700 كيلو جرام من الدقيق البلدي المدعم المحظور تداوله خارج مستودعات الدقيق بالسوق السوداء بمركز فرشوط.