الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإٍسرائيلي يعلن استهداف مقر جهاز الاستخبارات لحزب الله

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 04:49 م
الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنه قصف  أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، فيما كانت تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن استهداف اللجنة الاعلامية لحزب الله.

 

وأوضح في بيان له: “يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله”.

 

وعلى جانب أخر كانت قالت وسائل إعلام لبنانية، قد قالت إن الاحتلال الإسرائيلي  قام باستهداف اللجنة الاعلامية لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت بشارع معوض.

وفيما نفى تليفزيون المنار التابع للحزب أن يكون محمد عفيف، مسئول اللجنة الاعلامية 

غارات الضاحية الجنوبية

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن 3 غارات  شُنت على الضاحية الجنوبية، احداها على حارة حريك.

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد عناصره، إثر غارة إسرائيلية خلال عملية إنقاذ كان يقوم بها مع الصليب الأحمر اللبناني بجنوب لبنان.

 

وقال الجيش اللبناني في بيان: "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".

 

أتهم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

تحذير إلى لبنان

وحذر الجيش الإسرائيلي لبنان من أنه: "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر  لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

 

وطالب الجيش الإسرائيلي: "لبنان بإجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي  على الوسائل القتالية إلى سوريا".

 

وأضاف: "قبل أربعة أيام قصف جيش الدفاع شاحنة محملة بأسلحة حاول حزب الله تهريبها إلى لبنان حيث تظهر الصور انفجارات قوية بعد القصف دلت على وجود أسلحة هناك."

 

وأكمل: “لقد حوّل حزب الله عمليات نقل الوسائل القتالية إلى معبر مدني مما يعرّض مواطني دولة لبنان ومصالحهم للخطر الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن معابرها الحدودية الرسمية وهي قادرة أن تمنع حزب الله من المرور من هذه المعابر”.